الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 05:25 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أول صندوق للاستثمار الصناعي المباشر في مصر

أول صندوق للاستثمار الصناعي المباشر
أول صندوق للاستثمار الصناعي المباشر

صندوق الاستثمار الصناعي المباشر .. كشفت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، النقاب عن ملامح أول صندوق استثمار صناعي المباشر، لأول مرة خلال مشاركتها في احتفالية عيد العمال اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستهدف الصندوق الجديد الاستثمار في جميع القطاعات الصناعية، من أجل تقليل فاتورة عمليات الاستيراد وزيادة الصادرات بما يتفق مع أهداف المبادرة.

كل ما تريد معرفته عن صندوق النيل للاستثمار الصناعي المباشر

ويستعرض " الموجز"، خلال السطور التالية التفاصيل الكاملة عن أول صندوق للاستثمار الصناعي المباشر في مصر، والذي أطلقته مبادرة "ابدأ"، التي قامت بتنفيد حوالي 25 مشروعا، كمرحلة أولى بُتتكلفة استثمارية بحوالي 62.5 مليار جنيه بقيمة 1.3 مليار دولار، بما يمثل 28% من إجمالي الاستثمارات الصناعية في أخر 3 سنوات.

معلومات عن صندوق الاستثمار الصناعي المباشر

1- أول صندوق استثمار صناعي متخصص.

2- استثمارات الصندوق في جميع القطاعات الصناعية.

3- طرح الصندوق في البورصة المصرية بقيمة 2.5 مليار جنيه كإصدار أول ولمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات.

4- تتولي مبادرة ابدأ إدارة الصندوق بالشراكة مع القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية.

5- الهدف من إطلاق الصندوق تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة الصادرات.

مبادرة ابدأ تنجح في تنفيذ 23 مشروع

جدير بالذكر أن مبادرة ابدأ منذ انطلاقتها في أكتوبر2022، قد بحثت 84 فرصة استثمارية صناعية، ونجحت في تنفيذ 23 مشروع قائم كمرحلة أولى بُتتكلفة استثمارية بحوالي 62.5 مليار جنيه بقيمة 1.3 مليار دولار، بما يمثل 28% من إجمالي الاستثمارات الصناعية في أخر 3 سنوات، وجاري العمل على اكتمال الدراسات الفنية والمالية لعدد 24 مشروع كمرحلة ثانية ، بالإضافة إلى دراسة 37 فرصة مستقبلية في القطاعات المختلفة، وبذلك تتكامل جهود مبادرة "ابدأ" في دعم وتطوير الصناعة المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، مع أهداف خطة الإصلاحات الهيكلية والتشريعية الواسعة التي نفذتها الدولة المصرية خلال الأعوام العشر السابقة من خلال الاهتمام بمشاريع البنى التحتية وتطوير الموانئ وغيرها من الميزات التنافسية لتحقيق معدلات نمو متسارعة ومستدامة للوصول لرؤية مصر 2030.

اقرأ ايضا:

عاجل.. الرئيس السيسي يعلن عن نبأ سار للعمال في عيدهم

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد العمال

منح وتعويضات تجاوزت 800 مليون جنيه.. أبرز ما قاله وزير العمل عن العمالة غير المنتظمة في عيد العمال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.