الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 01:16 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل
موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل العالمي خلال الساعات المضية، بعد رغبة العديد من المواطنين في معرفة موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية لتحديد مصير سعر الفائدة.

ويعد موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، من أهم الاجتماعات الـ 8 السنوية التي يتم عقدها خلال عام 2024، التي تقوم على تحديدمصير أسعار الفائدة سواء الرفع أو التثبيت.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

ومن المرتقب أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه المقبل يوم الخميس الموافقق 23 مايو الجاري، لتحديد مصير سعر الفائدة «التثبيت أم الارتفاع»، ويعد الاجتماع الثالث الذي يجرية خلال عام 2024.

ويلي اجتماع البنك المركزي المقبل، الاجتماع الرابع يوم الخميس 18 يوليو 2024، ثم الاجتماع الخامس والمقرر عقده يوم 5 سبتمبر، فيما يشهد الاجتماع السادس يوم الخميس 17 أكتوبر 2024.

مصير سعر الفائدة

ويذكر أن البنك المركزي المصري سبق وعقد اجتماعين من الثمانية في فبراير ومارس الماضيين، ولذا فإنه يتم تجهيز موعد اجتماع البنك المركزي الثالث خلال هذا العام.

ومن المخطط له أن يتم مناقشة وتحديد مصير سعر الفائدة خلال انعقاد اجتماع لجنة السياسات النقدية المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة يوم 23 مايو المقبل.

اجتماعات البنك المركزي المصري خلال 2024

وتعتبر اجتماعات البنك المركزي المصري خلال 2024 ، من أهم الاجتماعات السنوية التي يتم عقدها لمناقشة سعر الفائدة، حيث حدد البنك المركزي المصري 8 اجتماعات سنوية يتم عقدها خلال عام 2024، للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اجتماعاتها خلال هذا العام .

وسبق أن تقرر خلال اخر اجتماعات للجنة السياسات النقدية يوم 6 مارس الماضي، رفع أسعار الفائدة الرئيسية 600 نقطة أساس بنسبة 6% مع تحرير سعر الصرف وفق آليات السوق.

إقرأ أيضًا:

اعرف موعد اجتماع البنك المركزي.. للمرة الثالثة في 2024

تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري وأهم السيناريوهات المتوقعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.