الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 09:45 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شكري سرحان.. حكاية المشهد المحذوف بسبب قبلة وحضن.. وتزوج مرتين ولقب بعاشق القرآن

شكري سرحان
شكري سرحان

شكري سرحان هو فتي أحلام فتيات جيله، ونجح في تقديم ادوار رائعة ومنها دور إمام في شباب امرأة للمخرج صلاح أبو سيف، ودور ابو العلا في الزوجة التانية و دوره الرائع في فيلم البوسطجي و رائعة قنديل أم هاشم، وفي عام 1968، قدم 3 افلام جميعهم في قائمة افضل 100 فيلم ومنهم المتمردون، وفي عام 1962، قدم فيلمين وهما اللص والكلاب، وصراع الأبطال، وهم أيضا ضمن قائمة افضل 100 فيلم.

معلومات عن شكري سرحان

شكري سرحان هو الشرير الرومانسي والجان والمتعلم واللبق والفلاح، ولديه قدرة غريبة على الدخول في الشخصية.

شكري سرحان هو شقيق الفنان صلاح سرحان وسامي سرحان.. وصلاح سرحان هو الذي قدم دور شقيق صالح سليم في الشموع السوداء، ومات وهو في سن صغير بعد الفيلم، وحزن عليه شكري جدا وأطلق علي نجله نفس الاسم، ولكن صلاح ابن شكري سرحان أيضا، مات صغير بعدما عانى من اكتئاب شديد.

حبس الفنان سامي سرحان شقيق شكري سرحان

والثاني هو الفنان سامي سرحان، هو جد محيي الشرقاوي في فول الصين العظيم، ووكيل الوزارة في فيلم الناظر، و كان شقي وهو صغير، قتل واحد هو وصديقه، في ملهي ليلى، وحكم عليه بـ 15 سنة سجن، ويقال ان شكري قدم التماس للرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد تكريمه في عيد الفن، وافرج عن سامي بعد 10 سنين، وشكري قدم قصتهم في فيلم اسمه احنا التلامذة.

زوجات الفنان شكري سرحان

تزوج شكري سرحان في حياته مرتين، الأولى من الراقصة المعتزلة الأرمنية هيرمين عام 1952، والتي شاركت في الكثير من الأفلام منها "عريس مراتي" و"ربيع الحب" و"السعد وعد"، وكانت تعيش بمحافظة الإسكندرية وبدأت مشوارها في الرقص الشرقي في مراحل طفولتها، وبعدها تزوج من السيدة نرمين عوف، وانجب منها صلاح ويحيى.

مخرج فيلم المجرم يكشف تفاصيل المشهد المحذوف

وكشف المخرج كمال عطية في مذاكرته الشخصية في كواليس فيلم "المجرم" عام 1954 ، أن شكري سرحان حاول التقرب من سميرة أحمد وحسب قصة الفيلم تنشأ علاقة حب بين الاثنين، وفي إحدى المشاهد الغرامية لم يلتزم سرحان بتعليمات المخرج.

وكان من المفروض في المشهد أن يتبادل الحبيبان النظرات العاشقة، ويقبلها على جبينها لكن قرر شكري أنه يرتجل وضم سميرة وحاول يقبلها، ونبهه المخرج بالالتزام بتوجيهاته لكن أعاد المحاولة تاني وقت التصوير وكان مبرره: "من الطبيعي أن أضمها قبل ما اقبلها وأنا بتصرف بشكل منطقي"، لكن كمال عطية لم يقتنع، وألغى المشهد الغرامي لأنها اشتكت أكثر من مرة من التصرفات الشخصية لشكري معاها.

وذهب شكري سرحان للمخرج كمال عطية، وقال إنه كان يعمل هذا بحسن نية لأنه يرغب في أن يفاتحها في الزواج ، وجاء الرد بشكل فوري من المخرج الذي نادى على سميرة أحمد وقال لها : "اتفضلي قولي للأستاذ إنك أصلاً متجوزة"

في آخر ايام شكري سرحان كان معتكف طول الوقت، ولقبوه وقتها بعاشق القران.. ومات في هدوء في سنة 1997.

اقرأ أيضًا:

بعد 24 عامًا علي رحيله .. حقيقة زواجه أكثر من مرة .. وعلاقتة بسميحة أيوب .. أكاذيب في حياة شكري سرحان

أبكى عبدالناصر..وانتزع اعتراف نادر من يوسف شاهين..وأحب فاتن حمامة في صمت..وخطف محسن سرحان سميحة أيوب منه..وانفصل عن زوجته الأولى وهو يبكي..حكايات الفنان شكري سرحان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة