الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 05:47 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تنبأ بوفاته وهذه قصة حبه لدلال عبدالعزيز.. أسرار في حياة سمير غانم (فيديوجراف)

سمير غانم
سمير غانم

تحل اليوم الإثنين الموافق 20 مايو 2024 الذكرى الثالثة لوفاة الفنان العريق سمير غانم، حيث توفي في مثل هذا اليوم عام 2021، بعد إصابته بفيروس كورونا ومكوثه في المستشفى لعدة أيام.


ميلاد الفنان سمير غانم


ولد الفنان سمير غانم في قرية عرب الأطاولة بمحافظة أسيوط عام 1937، التحق بكلية الشرطةحيث كان والده يريد له أن يصبح مثله، ولكنه لم يمض فيها أكثر من عامين رسب فيهما، لذلك تم فصله من الكلية، وبعد ذلك انتقل إلى كلية الزراعة، وهناك التحق بفرقة المسرح داخل الكلية ليبدأ مشواره مع التمثيل.

نشأت فرقة ثلاثى أضواء المسرح عندما التقى سمير غانم بالفنان جورج سيدهم الذي كان قد لمع نجمه في مسرح جامعة عين شمس والضيف أحمد الذي تألق في مسرح جامعة القاهرة ليكونوا الفرقة الشهيرة ثلاثي أضواء المسرح.


ثلاثي أضواء المسرح


حققت ثلاثي أضواء المسرح نجاحات كبيرة من خلال اسكتشات خاصة وأفلام مع عدد من نجوم السينما وقتها، وكذلك نجاحا كبيرا على المسرح في عدد من المسرحيات منها طبيخ الملائكة، حواديت، موسيقى في الحي الشرقي.

نهاية ثلاثي أضواء المسرح جاءت بعد وفاة الضيف أحمد المفاجئة عام 1970 ولكن انضم غانم لسيدهم مرة آخرى حيث بدأ الثنائي في العمل معًا في مسرحيات وأفلام في فترة السبعينيات، وظلا معًا حتى بداية الثمانينيات، وبعد فترة أصبح سمير غانم بكل واحدًا في جميع أعماله.

لم يكتفي الأسطورة سمير غانم بدور البطولة، فقدم دور الرجل الثاني وصديق البطل وأدوار الشرف الصغيرة، كما كان يسرق الاضواء في جميع أدواره حتى وإن كانت صغيرة.

لم يشغل الفن والعمل سمير غانم عن الحب، حيث تزوج الفنانة دلال عبد العزيز بعد قصة حب كبيرة شهد عليها الوسط الفني كله، وانجب الزوجين اثنتين من اشهر الوجوه التمثيلية والكوميديا في الوسط وهن إيمى سمير غانم ودنيا سمير غانم.

الأعمال السينمائية

ومن أعمال الأسطورة سميرة غانم السينمائية:


-القاهرة فى الليل سنة 1963
-انا مش حرامية
-الأحضان الدافئة
-أحلى ايام العمر
-احنا بتوع الاسعاف
-الرجالة فى خطر
-الراقصة والحانوتي
-الغشيم
-مدرسة المشاغبين
-المجانين التلاتة
-اسنا ملايكه
-الحرامى
-الجواز على الطريقة الحديثة
-الشقيقان
-يا رب ولد
-البنت الحلوه الكدابه
-13 كدبه و كدبه
-الحلوة والغبي
-أحلا ايام العمر
-اهلا يا كابتن
-أولاد الحلال
-سكة العاشقين
-البعض يذهب للمأذون مرتين

أعمال سمير غانم بالمسرح


ومن أعمال سمير غانم بالمسرح:
المحظوظ و انا (2008)
ترالم لم (2006)
مراتى زعيمة عصابه (2005)
خلوصى حارس خصوصى (2005)
دو رى مى فاصوليا (2005)
أنا و مراتى و مونيكا (1998)
بهلول فى أسطنبول (1998)
المستخبى (1997)
سعديه ورايا ورايا (1994)
انا و النظام و هواك (1993)
فارس و بنى خيبان (1987)
المتزوجون (1981)
موسيكا فى الحى الشرقى
الاستاذ مزيكا
أخويا هايص و انا لايص
فندق الأشغال الشاقه
اهلا يادكتور

وفاة سمير غانم

توفى الفنان سمير غانم في 20 مايو عام 2021 بعد إصابته بفيروس كورونا مما أدى إلى مضاعفات ومشاكل في الكلى، حيث تنبأ الفنان سمير غانم بوفاته قائلًا: بالنسبة لـ رمضان السنادي (رمضان 2021) أنا مش ضامن أنه جاي، ومعنديش حاجة في رمضان لأن الصحة مكركبة شوية، بس هطلع ضيف شرف في حلقة مع دنيا بنتي، وحتى مسلسل دنيا 15 حلقة بس عشان كورونا، ويارب رمضان السنادي يعدي على خير.

أقرا أيضًا:

بعد وفاته.. أبرز المحطات في حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

وحشتني يا بسبوس.. رسالة مؤثرة من إيمي سمير غانم لوالدها الراحل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy