الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زعزوع يعلن عن توقيع اتفاقية مصرية إيطالية لجعل مدينة الجونة صديقة للبيئة

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة الخميس عن انه تم توقيع اتفاقية مصرية إيطالية لتحويل مدينة الجونة إلى منطقة متعادلة كربونيا وصديقة للبيئة وهو ما من شأنه مضاعفة عدد السائحين القاصدين لها.
وأشاد - خلال مراسم التوقيع - بقيام الحكومة بتخصيص جزء من الميزانية العامة للدولة لغرض حماية البيئة لافتا إلى أن إيطاليا تساهم في تمويل الجزء التكنولوجي الخاص بحماية البيئة واكد إستمرار جهود وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة البيئة من أجل تحسين البيئة في مصر والقضاء على مصادر التلوث.
وقال وزير السياحة إن مصر مرت بظروف عصيبة أثرت على السياحة خلال السنوات الثلاث الماضية لافتا إلى أن عام 2013 كان أسوأ الأعوام على السياحة بمصر وأن عدد السائحين بلغ نحو 9.5 مليون سائح وتراجعت العائدات بنسبة 41 % خلال 2013 لتسجل 5.9 مليار دولار مقابل 10 مليارات في عام 2012.
وأوضح زعزوع أنه رغم الأحداث الخطيرة التي شهدتها مصر خلال نصف العام الأخير من 2013 إلا أن ذلك لم يفت في عضد وزارة السياحة وزاد عدد السائحين من 300 ألفا في الشهر إلى نحو 562 ألفا في أكتوبر الماضي ثم إلى 673 ألفا في نوفمبر الماضي ثم إلى 677 ألفا في ديسمبر الماضي وهو ما يعني أن مصر لاتزال منطقة جذب سياحى للعالم.
وأعرب زعزوع عن تقديره لمبادرة مدينة "الجونة" للتحول إلى صديقة للبيئة وخالية من التلوث ومشيرا إلى أن رجل الأعمال سميح ساويرس وهو يوقع هذه الإتفاقية ينظر إلى المستقبل وليس إلى الظروف الحالية وهو يدعو من خلال الإتفاقية باقي المناطق السياحية على البحر الأحمر إلى أن تحذو حذوه والمطلوب من وزارة السياحة أن تحاول إقناع المدن والمناطق السياحية المتواجدة على البحر الأحمر بأن تطبق مثل هذه الاتفاقية حتى يتم إعلان محافظة البحر الأحمر منطقة خالية من التلوث وبالتالي تزداد حركة السياحة الوافدة إليها.
كما وتوقع زعزوع أن يتجاوز عدد السائحين القادمين إلى مصر 12.5 مليون سائح بنهاية 2014 بنسبة نمو تتعدى 20 % موضحا أن هذا العدد يقترب من نفس مستويات ذروة التدفق السياحي إلى البلاد قبل ثورة 25 يناير.
وأضاف أن الزيادة المتوقعة في حركة السياحة تتراوح ما بين 15 و17 % مقارنة بعام 2012 الذي سجل نحو 11.5 مليون سائح موضحا أن حركة السياحة الوافدة سجلت نموا ملحوظا خلال الأشهر الأربع الأولى من 2014.
وأوضح أن دول البحر المتوسط تنافس فيما يتعلق بالسياحة الشاطئية وخاصة أن أكثر من 80 % من السائحين يأتون لمصر بغرض السياحة الشاطئية مضيفا أن مصر لكي تنافس الأسواق السياحية الشاطئية الأخرى يجب عليها أن تقدم شواطىء نظيفة خالية من التلوث وصديقة للبيئة علاوة على أسعار مناسبة تنافسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.