الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:48 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صومالي يفوز بجائزة الـ”بافتا” لأفضل ممثل مساعد فى أول أدواره السينمائية

فاز الممثل الصومالي بركات عبدي (برخد عبدي)، مساء أمس الأحد، بجائزة الـ"بافتا" البريطانية، كأفضل ممثل مساعد، عن دوره في فيلم "كابتن فيليبس"، وهو الدور السينمائي الأول له، والذي تمكّن بسببه من الترشّح لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، حيث سيتنافس، بعد قرابة شهر، مع كبار نجوم السينما العالمية.
وكان المخرج بول غرينغراس، اختار بركات عبدي للوقوف أمام النجم توم هانكس، في فيلم "كابتن فيليبس"، حيث يؤدي عبدي دور الشاب الصومالي "موسى"، الذي يتولّى اختطاف الكابتن فيليبس، الذي يؤديه توم هانكس. ولفت عبدي الأنظار بعفويته وقدرته المُدهشة على أداء الدور بسلاسة، على الرغم من وقوفه أمام نجم كبير، وصاحب خبرة عريقة، والحاصل على أوسكار أفضل ممثل مساعد، بينما هو في أول خطواته السينمائية.
يُذكر أن بركات عبدي (برخد عبدي)، شاب صومالي، وُلد في مقديشو، عام 1985، وانتقل مع عائلته إلى اليمن، حيث أمضى جزءاً من طفولته هناك، قبل أن تنتقل الأسرة إلى أمريكا، فدرس وعمل سائق ليموزين، قبل أن يتقدّم لاختبارات الاختيار في فيلم "كابتن فيليبس"، محققاً حلمه السينمائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.