الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد دياب: ”ياواد ياسوسو”كوميديا ساخرة.. ونصر محروس صانع للنجوم


قال المطرب محمد دياب إن اختفاءه الفترة الماضية كان بسبب تحضيره للألبوم الجديد الذي لاقي نجاحا كبيرا علي حد وصفه .. ونفي دياب أن يكون نصر محروس وراء تأخره و قال :الرجل صنع نجوما وبالتجربة فإني أري أن كل من تركوا نصر لم يحققوا أي نجاحات تذكر سوي تامرحسني.
ü في البداية أريد معرفة كيف تم التحضير للألبوم بعد غياب 4 سنوات متواصلة؟
üü التحضير للألبوم كان أمرا صعبا للغاية حيث إن محتوي ألبومي الجديد "ياواد ياسوسو" هو سبب الغياب كل هذه الفترة بالإضافة إلي أن البومي الأول تم طرحه في فبراير 2010 وبعدها أندلعت أحداث الثورة ثم بدأت في التجهيز لهذا الألبوم في النصف الثاني من عام 2012 حين هدأت الأوضاع نسبيا وصار الألبوم جاهزا للصدور قبل 30 يونيو لكن طبعآ ما جري بعدها دفعنا إلي تأجيل صدوره.
ü ما هو شعورك تجاه النجاح الذي حققه الألبوم؟
üü هذا النجاح بالفعل أرضاني كثيرا فرغم صدور الألبوم منذ أيام قليلة إلا أنه حقق مبيعات جيدة وذلك علي نطاق سوق الكاسيت وأيضا بالنسبة للاقبال علي الاغاني وهذا شيء أسعدني وجعلني أعلم أن ثمرة مجهود 4 سنوات لن تضيع هباء.
ü إلا تجد أن إسم "سوسو" غريب ويعتبر مجازفة في استخدامه بأغنية؟
üü بالعكس تماما فكلمة ياواد ياسوسو" هي نوع من الكوميديا الساخرة السوداء وهذا الأمر الذي يستخدمه البعض كأسلوب عتاب وبالفعل هذه الكلمة لا تجرح أحدا ولا تقدم إسقاطا لهذا لم أكن متخوفا من غنائها.
ü ما رأيك في الأقاويل التي تقول إن نصر محروس هو سبب غيابك عن الساحة الغنائية وهو يعرقل مشوارك الغنائي؟
üü هذا كلام غير صحيح تماما وأري أن هذا فيه ظلم لنصر محروس وذلك لأن هذا الرجل صنع نجومأ وبالتجربة فإني أري أن كل من تركوا نصر لم يحققوا أي نجاحات تذكر سوي تامرحسني .
ü هل تأخر ألبومك ناتج عن التدقيق في الاختيار؟
üü طبعا لأننا نركز في ادق التفاصيل فمثلآ هناك اغنيتان انتهينا من تسجيلهما في شهر رمضان قبل الماضي ولكن بسبب تطور الموسيقي أعدنا توزيعهما مرة أخري وذلك حتي نقدم محتوي شعبيا مختلفا لأن الآغنية الشعبية رسالة.
ü هل تراها فعلا رسالة ؟
üü بالطبع فالأغنية الشعبية في العشر سنوات الآخيرة أهينت في معناها ومضمونها فالأغنية الشعبية يجب أن تقوم علي كلمة جيدة ولحن مختلف فحتي لو كان هناك إيفية فيجب أن يكون محترما وغير مسف وألا تحوي الأغنية إيحاء جنسيا إلي جانب ضرورة أن يكون المطرب متمكنا.
ü هل تري أن تعاقدك مع نصر محروس بشكل مفتوح لن يؤثر عليك كمطرب؟
üü بالطبع هذا أمر صحيح لأنني صنعت نجوميتي مع نصر محروس ووجودي معه بشكل مفتوح شيء جيد لي وليس أمر سيئا وهذا ما لايعرفه الكثير بأن وجود مطرب مع منتج مميز هذا أمر نادر حدوثه خصوصا لو أن المنتج له مواصفات لا يمكن إيجادها في غيره بسهولة.
ü هل يمكن أن تخوض تجربة التمثيل قريبا؟
üü بالفعل أنا أبحث عن هذا الأمر لأنني أعشق التميثل وأجد نفسي ممثلا جيدا ولكني لم أجد حتي الآن ما يناسبني كممثل وهذا الأمر يمكن شرحه بأنني أبحث عن عمل مميز أشارك به ولم يعرض علي عمل "يخطفني" من بداية قراءته وأنا لا أجد هذا بأمر خاطيء حيث إنني حينما أدخل مجال التمثيل يجب أن أدخل في عمل يدفعني للأمام ولا يسيء لي كمطرب حقق نجاحا مع الجمهور.
ü لماذا قمت بطرح خمس أغنيات علي اليوتيوب مصورة بطريقة "الميكينج"؟
üü أريد قول أن تلك هي التجربة الأولي لي حيث قمت بتصوير خمس أغنيات الألبوم التي طريقة الماكينج هي يا واد ياسوسو كله كله أيده فوق وعم ياعم زمن العجايب وقص ولزق وذلك لأهمية يوتيوب في الترويج لأي البوم ولكن هذا الأمر لن يكون بديلا عن الكليب الأساسي ولكنه فقط نوع من الدعاية.
ü هل ستقوم بتصوير عدد كبير من الأغاني فيديو كليب؟
üü بالفعل لقد قمنا بتصوير أغنية "ياواد ياسوسو" وبعد ذلك سنصور كليبا آخر وسوف نري الأصلح من أجل تصوير معظم الأغاني من الألبوم.
ü ما رأيك في الأغاني الشعبية حاليا؟
üü في الحقيقة أنا أري أن سوق الغناء الشعبي أصبح يعاني من نقص كبير في المطربين وهذا الأمر سييء للغاية لان الغناء الشعبي هو أفضل أنواع الغناء علي الإطلاق وأنا لا أعتقد أن هناك مطربين كثيرين ولكني أعلم جيدا أن الموجودين قلائل جدا.
ü ما رأيك في أغاني المهرجان؟
üü بصراحة شديدة أنا لا أريد أن أقول وجهة نظري الشخصية ولكني أري أن هذا النمط الغنائي له سوق وجمهور وهناك من يحبه ولهذا أقول طالما أن هناك من يحب سماعه فأنا لا رأي لي .
ü هل يمكن أن تقوم بعمل ديو " غنائي قريبا؟
üü هذا الأمر بالفعل متاح ولكني لم أجد من يناسب طريقتي الغنائية ولكني بالفعل سوف أقدم علي مثل هذا الأمر في حال وجدت من يناسبني لعمل "ديو" ونخطوا للأمام بهذا العمل.
ü هل يمكن أن تقدم أغنية للمشير "السيسي" مثل معظم الأغنيات التي تم طرحها لمطربين؟
üü لا أعتقد أنني سأقدم علي مثل هذا الأمر خاصة أنني حينما أقدم أغنية أختار الفكرة المختلفة في البداية وهذا لا يمكن توفره في الأغاني السياسية وأيضا أنا لا يستهويني غناء هذا النمط الغنائي ولكني أفضل غناء عمل يجمع كل الأمور وليس لشخص بعينه وسبق أن قدمت أغنية "عايزينك" لكي تعبر عن الشارع المصري وهذا هو هدفي.
ü إذن هل ستقدم عملا غنائيا سياسيا لشعب مصر؟
üü بالطبع إذا استطعت إيجاد عمل يناسب مصر وشعبها سوف أقدم عليه بدون شك ولكني لا أعتقد أن هناك فكرة تليق بأن تكون أغنية في هذا التوقيت.
ü ماذا عن أمنياتك في عام 2014؟
üü أنا أتمني علي المستوي الشخصي أنا أستقر في حياتي وهذا بأن أجد شريكة حياتي وأتزوج من فتاة تناسبني وأيضا أن أحقق نجاحا كبيرا في مجالي كمطرب ، وعلي مستوي الغناء فأنا أتمني أن يحقق ألبوم "ياواد ياسوسو" أكبر نجاح يمكن أن أتخيله وهذا ما سوف يسعدني حتي أستطيع أن أحفر علامة مميزة في ذاكرة كل الجمهور بهذا الألبوم، وعلي المستوي الإجتماعي فأتمني أن تهدا الأوضاع بمصر وتعود كما كانت من قبل ويحيا الشعب من جديد حياة تنهض بهم من أجل الرخاء والعمل الجاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.