الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 05:09 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح غالية من الجمعية الألمانية لطب الأطفال والمراهقين لصحة ابنك

أوصت الجمعية الألمانية لطب الأطفال والمراهقين، الآباء بضرورة تقديم بعض السوائل لطفلهم الرضيع بشكل إضافي، بمجرد البدء في إعطائه 3 وجبات من الأطعمة الصلبة يومياً إلى جانب حليب الأم أو الحليب المخصص للرضع.
وعن نوعية السوائل المناسبة لهذا الغرض أكدت الجمعية الألمانية، التي تتخذ من العاصمة برلين مقراً لها، بأنه من الأفضل الاقتصار على تقديم الماء أو الشاي غير المحلى بالسكر، والمناسب للأطفال بالطبع، خلال هذه المرحلة.
ونظراً لأنه قلما يتسنى للطفل لفت انتباه الآباء إليه عند شعوره بالعطش، لذا أوصت الجمعية الألمانية الآباء بأن يعرضوا على طفلهم تناول السوائل بصورة متكررة على مدار اليوم.
أما عن التوقيت المناسب لتقديم حليب الأبقار، فأشارت الجمعية إلى أنه يجوز للآباء استخدامه كإضافة للأطعمة الصلبة بكمية تُقدر بـ 200 ميللي لتر في اليوم، إلا أنها أكدت أنه لا يفضل إعطائه للطفل كمشروب مستقل إلا بعد أن يتم عامه الأول، على أن يتم تقديمه في هذا الوقت في فنجان، وليس من الزجاجة، كي يتسنى للآباء التحكم في الكمية المقدمة لطفلهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.