الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:53 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفى على كيفية منع ظهور علامات تقدم العمر في سن الثلاثين

يعلم الجميع أن إهتمامات المرأة الأساسية هي العناية بالبشرة والمحافظة على صحتها ونضارتها ولكي تمنعي من ظهور علامات تقدم العمر وخصوصاً في سن الثلاثين عليكي سيدتي بإتباع الآتي :
نصائح لتمنعي ظهور علامات تقدم العمر
إستخدام كريم مرطب : عليكي سيدتي بإستخدام كريم مغذي نهاري وليلي مناسب لسن الثلاثين وذلك بعد الخطوات الأساسية في تنظيف البشرة فهذه الكريمات تساعد على ترطيب البشرة وتؤخر من عملية ظهور التجاعيد المبكرة خصوصاً الكريم الليلي فوضعه في فترة الليل يؤدي إلى تجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية فهذه الفترة الليلية مهمة جداً للبشرة والكريم النهاري يجب أن يكون به عامل حماية من أشعة الشمس .
تجنب أشعة الشمس : عليكي سيدتي بتجنب التعرض لأشعة الشمس لإن التعرض المستمر لأشعة الشمس يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل في البشرة من نمش وبقع داكنة وخطوط رفيعة بيضاء فيجب عليكي تجنب التعرض لأشعة الشمس وخصوصاً في الفترة من 11 صباحاً إلى 3 عصراً لإن أشعة الشمس تكون قوية في هذه الفترة ومركزة .
تجنب التدخين : يجب عليكي إذا كنتي من المدخنين الإقلاع عن هذه العادة نهائياً لما لها من أضرار على البشرة من بقع ونمش وشحوب البشرة وتبدو البشرة بشكل مصفر وظهور أيضاً التجاعيد المبكرة في وجهك أو حتي التدخين السلبي فإذا كنتي متواجدة في مكان به مدخنين يجب عليكي الإنصراف فوراً من هذا المكان حتى لا تصابي بالمشاكل السابق ذكرها.
شرب الماء : يجب عليكي شرب من لتر إلى لترين من الماء الصافي فهذا يساعد على صفاء البشرة وعمل الكليتين بشكل طبيعي وخلايا الجسم عموماً تعمل دورها بكفاءة وبما فيهم البشرة فعند المداومة على شرب الماء بصفة مستمرة تصبح بشرتك صافية وخالية من المشاكل والعيوب التي من الممكن أن تصيب البشرة وتصبح البشرة أكثر ترطيباً وغير جافة ونضرة ومتألقة .
إستخدام كريم مضاد للتجاعيد تحت العينين : إستخدمي كريماً مضاد للتجاعيد التي من الممكن أن تظهر تحت العينين فهذا يقلل من ظهورها تحت العينين بحيث تبدو منطقة تحت العينين أكثر ترطيباً وجمالاً .
ممارسة الرياضة : إن لممارسة الرياضة فوائد كثيرة لجمال بشرتك والمداومة على ممارسة الرياضة أيضاً فوائد عديدة منها النشاط والحيوية وتورد البشرة نتيجة لتجديد الخلايا الدموية في الجسم ككل ووصول الدم إلى كل أنحاء الجسم بما فيهم البشرة فتصبح مفعمة بالحيوية والنشاط ويجعلها خالية من العيوب والمشاكل .
تناول المواد المضادة للأكسدة : فهذه المواد المضادة للأكسدة تعمل على الوقاية من الأمراض منها أمراض السرطان والقلب وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض ومن ضمن المأكولات التي تحتوي على مضادات للأكسدة الفواكه والخضراوات والمكسرات والبقوليات والبذور والحبوب فأحرصي ان يكون طعامك غني بمثل هذه المأكولات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.