الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 8 يونيو 2024 08:09 مـ 1 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم الفني: تأهيل الطالب علميا قبل الخروج لسوق العمل

أكد محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب المهني، أن الوزارة تعكف حاليا على وضع استراتيجية جديدة لتأهيل الطالب علميا وفنيا، قبل الخروج إلى سوق العمل، مشيرا إلى وجود مشاكل مزمنة مرتبطة بالتعليم الفني، ولابد النظر إليها بطريقة مختلفة عن طريق توفير نظام للمعلومات يرصد احتياجات السوق من العمالة.
جاء ذلك في تصريحات للوزير اليوم الجمعة، خلال افتتاح فعاليات معرض "إشتغل Expo" الذي تنظمه جمعية شباب الأعمال بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وسها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، وحسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار.
وأوضح أن من أهم المشاكل المتعلقة بسوق العمل تتعلق بضرورة تغيير المفاهيم السائدة المتوارثة بالنسبة للوظيفة الحكومية، ونحن نسعى حاليا إلى تغيير هذه المفاهيم من خلال استراتيجية الوزارة الجديدة.
وبين وزير التعليم الفني أن الصناعات المختلفة تحتاج إلى مهارات متعددة ، موضحا أن سوق العم يحتاج حاليا إلى العامل الفني أكثر من أية وظيفة أخرى.
من جانبه قال، أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن القطاع السياحي يحتاج إلى عمالة فنية كبيرة مدربة وماهرة، ونجاح القطاع يعتمد أساسا على العاملين فيه. وطالب وزير التعليم الفني، بضرورة حصول طالب السياحة والفنادق على تعليم عملي بجانب التعليم النظري، بالإضافة إلى الاهتمام باللغات الأجنبية، مشيرا إلى ضرورة تغير نظرة المجتمع فيما يتعلق بعمل الفتيات في مجال السياحة.
وقال مروان السماك، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية إن التدريب يجب أن يكون من أجل التشغيل ليس من أجل إعطاء شهادة دون أن يستفيد بها المتدرب.
وطلب "السماك"، من وزير التعليم الفني أن تكون استراتيجية الوزارة واضحة ومعلنه للجميع سواء في المصانع أو الشركات والمدارس والجامعات من حيث أهدافها ورؤيتها لسوق العمل، حتى تكون معروفة للجميع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy