الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 04:03 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رامز للصناع : سياسة البنك المركزى تستهدف الاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتوسطة

عقد هشام رامز محافظ البنك المركزي اجتماعا مع المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية والمهندس طارق توفيق وكيل الاتحاد لبحث ومناقشه قضايا الصناعة المصرية في ظل النظام المصرفي الجديد والقرارات والتعليمات الصادرة من البنك المركزي للبنوك .
وقال هشام رامز محافظ البنك المركزي خلال الاجتماع إن دعم الصناعة وتوفير العملات الأجنبيه اللازمة مهم جدا لتلبيه وتوفير احتياجاتها من المواد الخام وقطع الغيار والمعدات الراسمالية وذلك من خلال البنوك موضحا ان سياسه البنك المركزي تستهدف الاهتمام بالصناعات الصغيره والمتوسطة حيث أنها النواة الأساسيه للصناعة في مصر .
ولفت رامز إلى تعاون ومساندة البنك للمصانع المتعثرة ودعمها ومعاملتهم معاملة قطاع السياحة , مطالبا الحكومة بضرورة اعطاء الحق للبنوك بنقل ملكية الأراضي المملوكة للمصانع المتعثرة للبنوك وحل مشاكلهم .
ومن جانبه أكد المهندس محمد السويدي ، أن الاجتماع شهد رغبه بين الجانبين في التعاون المستمر لتحسين وحل مشاكل الصناعة المصرية وقد تم الاتفاق على ضروره عقد اجتماعات متوالية لبحث اى مشاكل قد تطرأ للصناعة , مشيرا إلى ضروره التعامل مع البنوك بالرقم الكودي الجمركي لكافه الخامات ومستلزمات الإنتاج الصناعية لضمان تطبيق المواصفات القياسية وتلبيه احتياجات المصانع طبقا لأولويتها .
وطالب وزارة المالية بضرورة إرسال نموذج 4 للبنوك شاملا كافة البيانات لتفعيل الرقابه المالية على الاستيراد متضمن توضيح للمكونات الأساسية للصناعة حتى تستطيع البنوك توفير الاحتياجات طبقا لأهميتها .
وشدد السويدي على أهميه الخطوه التي اتخذها البنك المركزي المصري والتي من شأنها اعطاء دفعه للصناعة الوطنيه , كما أعرب عن شكره لرئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الخارجية ومحافظ البنك المركزي على الاستجابه لطلبات الصناع بتوفير العملات الأجنبيه من أجل الوفاء بقيمه التعاقدات مع الموردين خاصه فيما يتعلق باستراد السلع الاساسيه ومواد الانتاج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy