الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 07:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الزينى: إرتفاع أسعار الدولار سوف تؤثر على أسواق الحديد

احمد الزينى
احمد الزينى

كشف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن الفترة المقبلة سوف تشهد ارتفاعا في أسعار البيلت - المادة الخام الاساسية لتصنيع حديد التسليح- بقيمة تصل إلى ما يتراوح بين 350 إلي 400 جنيه في الطن والذي يسجل حاليا نحو 350 دولار.
كما توقع الزينى زيادة سعر حديد التسليح المستورد الذي يسجل حاليا 380 دولار بالسوق العالمية بقيمة 400 جنيه للطن ، وكذلك أسعار الخردة بقيمة لا تقل عن 150 جنيها ، مرجعا تلك الزيادات إلي تأثير إنخفاض سعر الجنيه أمام الدولار بنسبة 14% وهي نفس نسبة الزيادة في أستيراد تلك المنتجات .
ولفت رئيس شعبة مواد البناء، إلى أن أسعار الحديد المستورد ارتفعت بقيمة تتراوح بين 350 إلي 500 جنيه بالطن في بداية الشهر الجاري خاصة وأنه يتم اليوم سريان قرار وزير الصناعة بعدم قبول إي شحنات مستوردة إلا بقيام الموردين بالتسجيل بهيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، مضيفا أن هناك عدد كبيرمن شركات الحديد الموردة للسوق المصرية تقدمت بمستندات مستوفية الشروط لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات خلال الفترة الماضية إلا أنه حتي الآن لم يصدر لهم قرار التسجيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.