الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفلبين تدرس امكانية اقامة مشاريع لصناعة السفن فى مصر

ليسلى بايا سفير دولة الفلبين لدى القاهرة
ليسلى بايا سفير دولة الفلبين لدى القاهرة
عقد علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اجتماعا بمقر هيئة الاستثمار مع ليسلى بايا سفير دولة الفلبين لدى القاهرة، حيث استهدف اللقاء بحث سبل التعاون المصرى الفلبينى استثماريا فى عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وكيفية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. واستعرض علاء عمر خلال اللقاء ملامح المناخ الاستثمارى بمصر خلال الفترة الحالية، وأنظمة الاستثمار المختلفة والتى تشتمل على نظامَىّ المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية، كما قام بعرض الفرص الواعدة بمنطقة محور قناة السويس، خاصةً فى مجال الخدمات اللوجيستية واستصلاح الأراضى الزراعية، والتى يمكن للشركات الفلبينية الاستثمار فيها سواء بالمشاركة مع الشركات المصرية أو من خلال الاستثمار المباشر.
وقام الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار باستعراض أهم القطاعات التنموية المتاحة للاستثمار فى مصر، والتى تتماشى مع نشاط كبرى الشركات الفلبينية واهتمامات مجتمع الأعمال بالفلبين، ومنها مجال صناعة السفن، وإقامة المزارع السمكية، ومجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة، مشيراً إلى إمكانية التعاون والتكامل فى هذا المجال مع المصانع المصرية العاملة بقطاع الغزل والنسيج، هذا بالإضافة إلى قطاعى الأغذية وتجارة التجزئة، وذلك من خلال إمكانية إقامة فروع لسلسلة محلات shoemart الفلبينية بمصر، والتى تشتهر بصناعة الجلود وفقاً لأحدث المواصفات والتقنيات العالمية.
من جانبه، أبدى سفير دولة الفلبين اهتماما كبيرا بإمكانية إقامة مشروعات فلبينية فى مجال صناعة السفن والمزارع السمكية، كما استعرض خلال اللقاء مناخ الاستثمار فى بلاده، وأشار إلى أن الفلبين تحتل المركز الرابع فى مجال صناعة السفن عالميا، كما أوضح دور وأهمية المنتجات والمشروعات الفلبينية فى الأسواق الأسيوية.. وتطرق السفير إلى الاحتفال بمناسبة مرور 70 عاماً على العلاقات المصرية الفلبينية فى الأول من شهر يونيو 2016، كما ناقش مع الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار الاستعدادات الحالية لعقد مؤتمر الدول الآسيوية فى مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.