الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحويل سوق الأوراق المالية إلى شركة بورصة الكويت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تحول سوق الكويت للأوراق المالية، ابتداء من 25 أبريل إلى شركة بورصة الكويت، بشكل رسمي، وهي المرحلة ما قبل الأخيرة لخصخصة الشركة المشغلة لأقدم سوق أسهم في منطقة الخليج.
وتطمح هيئة أسواق المال الكويتية لتكون هذه الخطوة بمثابة محطة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.
ومرت سوق الكويت للأوراق المالية منذ تأسيسها في عام 1962 بمراحل تاريخية في مسيرتها، لكن يوم الاثنين 25 أبريل كان يوم التحول من سيطرة الحكومة إلى عهدة القطاع الخاص، بعد إسناد إدارتها إلى شركة البورصة.
ويعتبر البعض نقل إدارة السوق الى القطاع الخاص انطلاقة حقيقية نحو خصخصة أول سوق مالي بالمنطقة، وذلك بعد ترقية بورصة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة، خلال المرحلة المقبلة.
وستحرص شركة البورصة على طرح أدوات استثمارية جديدة تزيد فاعلية السوق وقدرته على جذب مستثمرين جدد، فضلا عن رفع معدلات السيولة كونها تمثل أهم التحديات في بورصة الكويت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.