الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فى مثل هذا اليوم ..أنتحر الزعيم النازى أدولف هتلر

أدولف هتلر
أدولف هتلر
ولد في ٢٠ إبريل ١٨٨٩ في برونو بالإمبراطورية النمساوية المجرية، وعاش هتلر طفولة مضطربة، وكان قد انضم إلى الحزب النازي في ١٩٢٠، وأصبح زعيمًا له في ١٩٢١، وبعد سجنه، إثر محاولة انقلاب فاشلة قام بها في ١٩٢٣، استطاع أن يحصل على تأييد الجماهير بتشجيعه للأفكار القومية ومعاداة الشيوعية.
تولى الزعيم النازي أدولف هتلر حكم ألمانيا ما بين عامي ١٩٣٣ و١٩٤٥، واختارته مجلة تايم واحدًا من بين مائة شخصية تركت أكبر الأثر في تاريخ البشرية في القرن العشرين.
وفي ١٩٣٣ تم تعيينه مستشارًا للبلاد، حيث عمل على إرساء دعائم نظام حكم شمولي وديكتاتوري وفاشي، وانتهج سياسة خارجية لها هدف معلن، وهو الاستيلاء على ما سماه المجال الحيوى لألمانيا.
وبعد إعادته بناء الجيش غزا بولندا في ١٩٣٩، مما أدى إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية، وخلال ثلاث سنوات، احتلت ألمانيا ودول المحور معظم قارة أوروبا وأجزاء كبيرة من أفريقيا ودول شرق وجنوب شرق آسيا والدول المطلة على المحيط الهادى، ومع ذلك نجحت دول الحلفاء في أن تكون لها الغلبة في النهاية.
وفي ١٩٤٥ نجحت جيوش الحلفاء في اجتياح ألمانيا من جميع جوانبها، حتى سقطت برلين وتحطمت معها أسطورة النازية، وكان هتلر أثناء الأيام الأخيرة من الحرب في ١٩٤٥، تزوج عشيقته إيفا براون بعد قصة حب طويلة، وبعد أقل من يومين، انتحر العشيقان .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.