الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفى على الفوائد المذهلة لزيت الثوم على الشعر

زيت الثوم على الشعر
زيت الثوم على الشعر
تعانى كثير من السيدات والفتيات من مشكلة القشرة خاصة فى فصل الصيف، أو من ضعف الشعر أو تساقطه، ولهذا نقدم لكى الفوائد المذهلة لزيت الثوم على الشعر وكيفية تحضيره:
حيث يمكنك تحضير زيت الثوم في المنزل من خلال تقشير فصوص الثوم وتقطيعها أو هرسها ومن ثم تنقع بزيت الزيتون الدافئ وليس الساخن ولكل فص ثوم تستخدم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويترك الخليط في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين أسبوع الى أسبوعين ومن بعدها يفصل الثوم عن الزيت لصبح زيت الثوم جاهزاً للإستخدام. من المهم ان يحفظ زيت الثوم في وعاء زجاجي مظلم يوضع بالثلاجة كي لا يفسد وكي يبقى صالحاً للإستخدام لاطول فترة ممكنة.
يعد زيت الثوم علاجاً فعالاً للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة ومنها نذكر لك اليوم:
فهو يساهم مع زيت الزيتون في إطلالة الشعر لأنه يغذي الشعر من جذوره مما يؤدي الى زيادة طوله ويجعله أقوى بكثير بسبب الفيتامينات التي يحتويها هذا الزيت.
كما أنه يحارب قشرة الرأس ويعتبر فعالاً جداً في القضاء عليها وذلك نتيجة لاحتوائه مادة الكبريت كما وأنه يطهر فروة الرأس ويعالج الالتهابات الفطرية والحكة لأنه مضاد فعال للفطريات والبكتيريا والميكروبات ومع مداومة الاستخدام يرطب زيت الثوم فروة الرأس لتصبح صحية أكثر.
ويحارب زيت الزيتون تساقط الشعر ويساعد في تغذية بصيلات الشعر ويقويه ممن جذوره ومن هنا يساعد على تكثيفه ومنع تساقطه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.