الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 03:17 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور..الشركة العربية للتنمية العقارية تُفاجئ السوق العقارية بمشروعات عملاقة بأفكار مبتكرة وخلاقة

أركو مصر
أركو مصر
افتتحت الشركة العربية للتنمية العقارية "أركو"، المتخصصة في مجال التطوير العقارى، مركز المبيعات الجديد المتطور بسيتى ستارز مدينة نصر، الذي يعد الأول من نوعه من حيث المعايير الهندسية والتقنيات التكنولوجية.
كما أعلنت الشركة عن إطلاق أحدث مشروعاتها العقارية في السادس من أكتوبر ووقعت عقود إدارة لثلاثة فنادق بمنتجع سيتى ستارز الساحل الشمالى.
وخلال جولة تفقدية بمركز المبيعات بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، استعرض أشرف سالمان، وزير الاستثمار السابق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إمكانات المركز في عرض مشروعات الشركة وخدمة العملاء وتوفير جميع الحلول المميكنة التي تيسر عمليات المعاينة والبيع باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والتي تتضمن منصات البيع التفاعلية والحوسبة المكتبية وشاشات اللمس المتطورة وشاشات الـــ OLED ووسائل العرض التفاعلية المتحركة وخدمات المعاملات البنكية الممكينة بالكامل.
وأكد سالمان، على ريادة مركز المبيعات الجديد لشركة "أركو" في مجال عرض المنتجات العقارية المختلفة، الذي يقدم المركز لعملائه أحدث وسائل العرض المزودة بتقنية الهولو جرام، وهو ما يعكس رسالة الشركة في الاهتمام بعملائها وتوفير جميع سبل الراحة لخدمتهم.
كما أكد على ريادة شركة "أركو" فى توجيه الأسواق وقيادتها لاستخدام التقنيات الحديثة والانتفاع بها، معلنا أن المستقبل القريب سيشهد استخدام وسائل تكنولوجية أكثر حداثة استمرارا للمسار الذى تنتهجه الشركة فى استخدام التكنولوجيا الرقمية المتطورة فيما يتعلق بعمليات العرض والبيع والتسويق.
وطالب أشرف سالمان، وزير الاستثمار السابق، الشركات العاملة بالسوق العقارية المصرية، بتوفير آليات تمويلية جديدة لتيسير حصول العملاء على الوحدات السكنية خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح وزير الاستثمار السابق، أن الآثار التضخمية لقرار تحرير سعر الصرف للعملة المحلية "تعويم الجنيه" قد تحد من القدرة الشرائية لنسبة من الراغبين فى الحصول على سكن، ما يستدعى توفير آليات متنوعة للتقسيط والتمويل البنكى والتمويل العقارى لتمويل شراء الوحدات السكنية بصورة أيسر.
كما اشتمل مركز المبيعات على مجسمات لمشروعات الشركة الحالية، والمستقبلية بطريقة توضح المواقع الجغرافية المميزة لهذه المشروعات، وجودة، وعصرية التصميمات الهندسية لها التى تعكس ثقافة المجتمع، وتوفر أسلوب حياة أفضل لعملائها، كما تحرص مشروعات أركو على الاهتمام بالتفاصيل التى تتعلق بسلامة، وراحة العملاء من خلال إنشاء مجتمعات مكتفية ذاتيًا تتلائم مع احتياجات العملاء، وتتواكب مع المعايير الدولية، والبيئة فى التخطيط، والتصميم.
وصاحب افتتاح مركز المبيعات لشركة أركو الإعلان عن إطلاق مشروع الشركة الجديد "Lavande" بالتوسعات الشرقية بالسادس من أكتوبر، والذى يُقام على مساحة 236 ألف متر مربع بإجمالى عدد 354 وحدة، بالإضافة إلى عرض باقى مشروعات شركة أركو، والمتمثلة فى مشروعى لافونتين، ولو ريف بالقاهرة الجديدة، ومنتجع سيتى ستارز الساحل الشمالى، ومنتجع لاجون بطريق مارينا العالمين بجانب عرض مراحل انجزتها الشركة فى عدد من المشروعات القائمة.
وتم توقيع عقود إدارة لثلاثة فنادق بمنتجع سيتى ستارز الساحل الشمالى، وهى فندق فيرمونت Fairmont بطاقة 350 غرفة، و110 كابانا و20 فيلا، وفندق رافليزRaffles بطاقة 350 غرفة، وفندق سويس أوتيل Swissotel بطاقة 350 غرفة، و140 شقة.
من جانبه، أشار أيمن إبراهيم، المدير التنفيذى للشركة العربية للتنمية العقارية "أركو"، إلى أن الشركة تعمل في السوق المصرية منذ 11 عاما ونفذت خلالها 6 مشروعات عقارية كبرى وسلمت أكثر من ألفي وحدة في هذه المشروعات، مضيفا أن الشركة تخطط لاستثمار نحو 32 مليار جنيه خلال الخمس سنوات المقبلة.
واستعرض أيمن إبراهيم، المدير التنفيذى للشركة العربية للتنمية العقارية "أركو"، الأنشطة والمشروعات الحالية للشركة في مصر والخطط والتوسعات المستقبلية، والتى تتمثل في:
1 - مشروع لافند
يقع بمدينة السادس من أكتوبر بالتوسعات الشرقية بمواجهة نادى الجزيرة على مساحة 236 ألف متر مربعن ويتضمن المشروع إقامة 354 عبارة عن 5 طرازات من الوحدات السكنية وفيلات مستقلة ومتلاصقة وتلون هاوس بمساحات تبدأ من 245 مترا مربعا حتى 380 مترا مربعا وكلوب هاوس ومبنى تجاري، كما يحتوي المشروع على مناطق ترفيهية ومنطقة خدمات ومنطقة أطفال وممرات للركض وركوب الدرجات ومحطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، بإجمالى استثمارات يبلغ 1.5 مليار جنيه.
2 - مشروع لافونتين
ويقع في القاهرة الجديدة امتداد تمر حنة خلف نادى بلاتنيوم بمساحة إجمالية تبلغ 144 ألف متر، ويتكون المشروع من 565 وحدة تتنوع بين شقق سكنية بمساحات مختلفة وتاون هاوس وحمامات سباحة مغطاة ونادي صحى وكلوب هاوس ومبنى تجارى وحدائق نباتية ومنطقة خدمات ومنطقة للأطفال وممرات للركض وركوب الخيل والدرجات ومحطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، بإجمالى استثمارات يبلغ 1.6 مليار جنيه.
3 - مشروع لو ريف
ويقع فى القطامية بالطريق الدائرى الشرقى على مساحة نحو 487 ألف متر مربع، ويتكون من 121 وحدة تشمل فيلات مستقلة بمساحات تبدأ من 620 مترًا مربعًا حتى 1200 متر مربع وكلوب هاوس وسيتى ستارز مول القطامية، بإجمالى استثمارات يبلغ مليار جنيه.
4 - مشروع سيتى ستارز الساحل الشمالى
ويقع فى منتصف المسافة بين مارينا ومرسى مطروح 90 كيلومترا بعد مارينا 900 كيلومترا من مطروح بمنطقة فوكا وعلى مقربة من طريق القاهرة الساحل على مساحة إجمالية 3 ملايين و100 ألف متر مربع، تشمل المرحلة الأولى منها 917 وحدة بين فيلا وتوين فيلا وشاليهات وتاون هاوس وشقق بمساحات مختلفة، كما يشتمل على بيتش كلوب هاوس ومنطقة ترفية كبيرة بمساحة نحو 100 ألف ومبنى تجارى ومناطق للاستجمام وبحيرات وممرات للركض وركوب الدرجات ومنطقة للأطفال ومحطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، بإجمالى استثمارات يبلغ 3.5 مليار جنيه للمرحلة الأولى.
5 - مشروع لاجون
ويقع على بعد 4 كيلومترات من مارينا العلمين بمنطقة العلمين على مساحة اجمالية 138 ألفا و600 متر مربع، ويشمل المشروع 792 وحدة عبارة عن شقق سكنية مختلفة المساحات والطرازات ومنطقة تجارية وفندق ذي علامة تجارية، بإجمالى استثمارات يبلغ 500 مليون جنيه.
وكذلك مشروع مارينا جبل الرصاص على مساحة 650 ألف متر مربع، بإجمالى استثمارات يبلغ 5 مليار جنيه.
وتعتبر شركة "أركو" من الشركات الرائدة فى مجال العقارات ورئيس مجلس إدارتها وصاحبها الشيخ فهد الشوبكشى وأشرف سالمان، وزير الاستثمار السابق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، ومهندس أيمن إبراهيم، العضو المنتدب للشركة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.