الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل لقاء وزيرة التعاون الدولى ووزيرة خارجية إندونيسيا

وزيرة التعاون الدولى
وزيرة التعاون الدولى
بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأحد، مع ريتنو مارسودي، وزيرة الخارجية الإندونيسية، بحضور السفير حلمي فوزي السفير الإندونيسي لدى القاهرة، الإعداد لاجتماعات الدورة السادسة للجنة المشتركة المصرية- الإندونيسية، المنتظر عقدها خلال العام الحالي، والتي ترأسها وزيرة التعاون الدولى من الجانب المصري، ووزيرة الخارجية الإندونيسية من الجانب الإندونيسي.
وبدأت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بوزيرة الخارجية الإندونيسية في زيارتها إلى القاهرة، مشيدة بالعلاقات والتعاون الاقتصادي بين البلدين، معربة عن تطلعها لعقد اجتماعات الدورة السادسة للجنة المشتركة بين البلدين، والتي تعتبر مظلة لزيادة التعاون في مختلف المجالات.
ويتم التحضير لتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تساهم في تعزيز التعاون بين البلدين، والتي ساهمت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر 2015 إلى جاكرتا في إعطاء دفعة قوية لزيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وناقش الجانبان عقد اجتماعات مجلس الأعمال بين البلدين، على هامش اجتماعات اللجنة، كما تباحثا حول إقامة مزيد من المشروعات المشتركة الإندونيسية في مصر بهدف تعزيز التعاون التنموي والتجاري والاستثماري بين البلدين، في العديد من المجالات في إطار تفعيل تعاون الجنوب- الجنوب.
وفى السياق ذاته، لفتت وزيرة الخارجية الإندونيسية إلى حرص الجانب الإندونيسي على زيادة التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة في المجال الاقتصادي والتعاون التنموي بين مصر وإندونيسيا.
وأكدت أن زيارتها إلى مصر تأتي في إطار استكشاف مجالات التعاون لإندونيسيا في منطقة الشرق الأوسط، والتي تأتي مصر على رأسها نظرا لدورها المحوري في المنطقة، معربة عن تطلعها في زيادة عدد السائحين الإندونيسيين إلى مصر، وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين.
وشددت الوزيرة على أهمية استفادة الكوادر المصرية من الدورات التدريبية التي تقدمها إندونيسيا في العديد من المجالات، خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تتمتع إندونيسيا بتجربة مميزة في هذا المجال.
واتفق الجانبان في نهاية الاجتماع على أهمية تشجيع التعاون الثنائي في مجال إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من الخبرات الفنية المتوفرة لدى كل البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.