الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس جامعة الأزهر يدافع عن ”الطيب” ويؤكد : نقف خلف أمامنا لرفعة الإسلام وخدمة الوطن

شيخ الازهر
شيخ الازهر
عقب اجتماعه صباح اليوم الاربعاء، اثنى مجلس جامعة الأزهر، على جهود الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف، التي يبذلها في الداخل والخارج لتوضيح سماحة الإسلام ويُسر تعاليمه مما كان له الأثر الإيجابي لفهم صحيح الإسلام في كثير من دول العالم، مؤكدًا وقوفه خلف شيخ الأزهر في جهوده لرفعة الإسلام وخدمة الوطن".
وأكد مجلس الجامعة، أن الأزهر الشريف هو القوة الناعمة لمصر، بما لديه من تأثير فكرى ليس في الداخل فقط بل في العالم أجمع، مهيبا بوسائل الإعلام أن تتحرى الدقة فيما تنشره أو تذيعه عن الأزهر من قضايا ومسائل علمية محل دراستها في مؤسساته المتخصصة.
وقال -في بيان له- إن الأزهر الشريف هو معقل الوسطية وصمام الأمان لمصرنا الحبيبة والعالم العربى والإسلامى، وما يصدر عنه وعن مؤسساته العريقة مرجعيته القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وإجماع الأمة، فهو قوة ناعمة بما له من تأثير فكري ليس في الداخل فقط بل في العالم أجمع على مدار تاريخه الطويل، حيث يدرس في مؤسساته العريقة مبعوثو أكثر من مائة دولة في العالم، وقد تخرج في الأزهر رؤساء دول ووزراء وسفراء وأصحاب مراكز مرموقة".
وأهاب مجلس جامعة الأزهر بوسائل الإعلام أن تتحرى الدقة فيما تنشره، أو تذيعه عن الأزهر من قضايا ومسائل علمية محل دراستها في مؤسساته المتخصصة، مؤكدًا جامعة الأزهر ترحب بكل نقد بناء وتدعو من له رأى في مسألة من المسائل الشرعية إلى نقاش علمي من متخصصين في هذا المجال".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.