الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:02 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الصحة : مصر دولة جاذبة للسياحة العلاجية الاستشفائيه بمياهها الكبريتية بحلون ومياهها الجافة بسيوة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان ان مصر من أكبر الدول الجاذبة للسياحة العلاجية الاستشفائية بما أنعم الله عليها من مناخ جعلها من اجمل بلاد العالم، مشيرا الى احتلالها موقعا متميزا علي خريطة السياحة العلاجية بما وهبها الله من مياه كبريتية بحلوان و عين الصيرة و رمال جافة دافئة مشعة بسيوة ،و سفاجا ، و مياه و عيون مميزة بسيناء ، وعيون موسي ، وأماكن أخرى منها العين السخنة و الغردقة و الفيوم ، وشرم الشيخ.. جاء ذلك خلال إلقاء الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان الكلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل اليوم بمؤتمر " التطوير السياحى المتوازن والسياحة العلاجية لوضع واحة سيوة على خريطة السياحة الدولية " ، والمنعقد فى الفترة من 29 إلى 31 مارس الجارى، بواحة سيوة محافظة مطروح ، وبحضور وزراء السياحة والتنمية المحلية والزراعة ومحافظ مطروح.

وأشار الوزير الى استغلال هذه الهبات الربانية في علاج العديد من الامراض مثل الروماتويد ، والصدفية والامراض التنفسية ، لافتا الى أنه بجانب ما وهبنا الله به من طبيعة خلابه فقد وهبه مصر ابنائا برزوا و تفوقوا و اصبحوا من افضل كوادر العالم طبيا سواء من عملوا علي ارضها او خارجها ، وكلهم تخرجوا من كلياتها و مدارسها و اجتمعوا ليشاركوا بلدهم في انعاش سياحتها العلاجية و رفعتها وسط العالم.
وأضاف وزير الصحة والسكان أنه تم اضافة مجموعة من المؤسسات الصحية و المستشفيات للعمل بمجال السياحة العلاجية منها مستشفي شرم الشيخ الدولي و التي بنيت في التسعينات و ها نحن نعيد تطويرها بغرف عمليات جديدة اضافية و اجنحة مرضى مميزة و قاعات محاضرات مجهزة وهى تطل على البحر الاحمر.
وتابع أنه من ضمن المستشفيات كانت مستشفي زايد في القاهرة والتى تطل علي الاهرامات حيث بنيت هى الأخرى في اوائل الالفينات وعدنا لنضيف لها غرف عمليات لزراعة الاعضاء و عمليات القلب المفتوح ، وايضا في قاهرتنا و علي ضفاف نيلها هناك معهد ناصر والذي يعد صرحا طبيا ، حيث تم تزويده بوحدة كبد متكاملة وفريق طبى على أعلى مستوى بالإضافة الى تجهز وحدة لزراعة كبد.
ووسط اثار ونيل وطبيعة الاقصر تم بناء مستشفي ارمنت واسنا الجديدتان حيث تم تطوير مستشفي الاقصر الدولي كليا ، و في نوبة اسوان تم بناء مستشفي اسوان الجديدة.
كل هذه المستشفيات و غيرها تقدم الخدمة العلاجية الثلاثية من خلال اطباء مصر المهرة وسط تناغم الطبيعة وعبق الاثار الاصيل ،لتكون مصر قبلة للسياحة العلاجية في العالم بأكمله.
و أشار الى تجربة مصر الرائدة في علاج مرضى فيروس "سى" و الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية كقصة نجاح مصرية عالمية بحق ، ونطرح هذه الخبرة وندعو اي مريض في العالم اصيب بفيروس "سى" لياتي الي مصر لياخذ علاجه بسعر منخفض و لا يقارن في العالم كله ، وبدواء واطباء و خبرة مصرية.
لافتا الى علاج مليون مريض فيروس "سى" بما يفوق ما قامت بعلاجه جميع دول العالم ، كل هذا يؤهل مصر لتكون قبلة للمرضي حول العالم و الباحثين عن علاجات ناجحة و سريعة ، وبلا قوائم انتظار وبتكلفة سوف تبدو ضئيلة اذا ما قورنت باسعار العلاجات المثيلة في دول العالم الاخري.
وأكد وزير الصحة والسكان على أن مصر تقف اليوم في منتصف طريق انجاز كبير و حلم صار يتحقق بفضل جهد ابنائها الأجلاء ، مشيرا الى اننا جميعا عازمون علي المضي قدما نحو تحقيق هدفنا المنشود بان تصبح مصر قبلة للسياحة العلاجية حول العالم‪.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.