الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة: تناول ”البطاطس المحمرة” مرتين فى الأسبوع تسبب الوفاة

البطاطس المحمرة
البطاطس المحمرة
أشارت إحدى الدراسات التى أجريت مؤخرا إلى أن الأشخاص الذين يأكلون البطاطس المقلية، واكثر من مرتين أسبوعيا تزيد من خطر الوفاة، هذا ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأكدت الدراسة على وجود صلة بين تناول البطاطس المقلية، وارتفاع خطر الوفاة، حيث أن الأشخاص الذين تعرضوا للوفاة أثناء إجراء الدراسة عليهم، هم الأكثر انتظاما في تناول البطاطس المقلية.
وأوضحت أخصائية التغذية جيسيكا كوردينج، أنها لم تتفاجأ من هذه النتائج، حيث أن البطاطس المقلية هو الطعام الذي يوفر الكثير من السعرات الحرارية، والصوديوم، واحيانا الدهون، مما يجعلها تساهم في الحد الادني من التغذية، والنسبة الأكبر من الضرر.
وأكدت أن تناول عدد.قليل من البطاطس المقلية مع سلطة، وبروتين خفيف،سيؤدي إلى تأثيرات صحية مختلفة مقارنة بتناول جزء كبير من البطاطس المقلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.