الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 08:29 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”شباب كريستيان” تتهم مشايخ ”اكشاك” الفتوي بازدراء الأديان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
استنكرت حركة"شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس"ومؤسسها نادر صبحي سليمان ما نشرته احدي الصحف عن بعض الفتاوي التي صدرت من مشايخ "اكشاك الفتوي" بمترو الأنفاق والتي أساءت للأقباط والرموز المسيحية،مطالبة النائب العام بالتحقيق معهم بتهمة ازدراء الأديان.
وقال صبحي في بيان له" أثارت فتاوي بعض مشايخ أكشاك الفتوي غضب جموع المصريين خاصة الأقباط المسيحيين بفتواهم ان مفتاح الحياة شبهة؛ لأنه يشبه الصليب و أن نجاسة المسيحي معنوية
وتابع: هذة هى رياح الفيروسات الوهابية التي هبت على مصر منذ أربعة عقود ، فمثل هؤلاء ينتشرون في الظلام وينشرون أفكارهم المسمومة بين الناس التي تنتج بعد ذلك التطرف والإرهاب الذي تعاني من كثير من الدول الأن.
وتسائل مؤسس كريستيان قائلا "ماذا ننتظر بعد نشر الفكر المتطرف الإخواني الإرهابي في صورة فتاوي أصبحت في اكشاك بالشوارع و مؤلفات تدرس بالأزهر او غيرها هنا و هناك ..ماذا ننتظر من شعب بسيط يتلقي الخطب و الفتاوى الدينية من شيوخ أقرب الي الجهل في المساجد علي المنابر و تسمم العقول البسيطة !
وأضاف أن السلفية الوهابية عدو لدود لدولة المواطنة والتعايش السلمي، وتحاول منذ زرعها بواسطة أياد خارجية معادية تمزيق النسيج المجتمعي المصري، وبث روح البغضاء بين المصريين، من خلال اصدار الفتاوى التكفيرية والتحريضية بهدف تأجيج فتنة طائفية بين المصريين الذين عاشوا في سلام وأمان لمئات السنين قبل الغزو الوهابي التكفيري لمصر.
وأشار صبحي إلي أن الفكر الوهابي أشد خطرا علي المجتمع من تنظيم الأخوان بسبب أفكارهم الضالة المتطرفة التي يسممون بها عقول البسطاء ويستقطبون بها الشباب للدخول الي مستنقع الإرهاب - علي حد قوله.
وأضاف ستستمر المآساة إن لم تكن هناك وقفة حازمة مع دعاة الفتنة وأرباب التكفير والإرهاب،مطالبا الرئيس السيسي والنائب العام بالتحقيق مع مشايخ أكشاك الفتوي بتهمة إهانة المسيحية وازدراء الأديان .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.