الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 03:45 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الكهرباء والطاقة تنتهى من محطة أبو قير نهاية شهر أغسطس الجارى

تنتهى وزارة الكهرباء والطاقة من التحميل النهائى لقدرات محطة أبو قير بقدرة 650 ميجا وات نهاية شهر أغسطس الجارى، حيث يتم حاليا التحميل التدريجى لقدرات المحطة وتشغيلها للانتهاء من تحميل كافة القدرات نهاية الشهر الجارى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى انتهت فيه الوزارة من تحميل كافة قدرات محطة غرب دمياط بقدرة 500 ميجا وات ودخولها الخدمة، مما سيساهم فى حل أزمة انقطاع التيار بالإضافة على حملات ترشيد الاستهلاك التى تتبناها الوزارة على موقعها الرسمى.
وعلى الجانب الآخر، أكد عدد من المهندسين والفنيين أن دخول المحطتين الخدمة لن يساهما فى حل الأزمة نهائياً خاصة وأن قدراتهم ضعيفة تصل إلى 1150 ميجا وات فى الوقت الذى يتطلب فيه احتياجات المواطنين ما يقرب من 2000 ميجا وات لسد العجز على الأقل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.