الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 09:05 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الصحة يتابع 51 مريضا محتجزا بمستشفى منوف لإصابتهم بنزلات معوية نتيجة تلوث المياه

يتوجه حاليا الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، حاليًا إلى مستشفى حميات منوف، لمتابعة حالات 51 مريضا محتجزا بالمستشفى لإصابتهم بنزلات معوية نتيجة تلوث المياه بمركز منوف.
من جانبه أوضح د.عمرو قنديل، وكيل أول وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، والمتواجد حاليًا فى مستشفى حميات منوف، أن حالات المصابين المحتجزين بالمستشفى، والبالغ عددهم 51 شخصا، مطمئنة وليس بينهم حالات حرجة، مؤكدا أنهم مصابون بنزلات معوية.
وأضاف أن فريق من الطب الوقائى يقوم بجمع عينات من داخل المركز، وهى عينات للمياه من بعض البيوت ومحطة مياه الشرب الرئيسية، بالإضافة إلى عينات من الطعام، كما يتم أيضا جمع عينات "دم وبول وبراز" من المرضى المحتجزين، حيث ستحسم نتيجة تحليل تلك العينات، والتى من المنتظر طهور نتيجتها خلال 4 أيام، السبب الرئيسى وراء إصابة تلك الأعداد بنزلات معوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.