الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:05 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصابون خطر علي البشرة الحساسة

يحذر خبراء التجميل الألمان المرأة ذات البشرة الحساسة من استخدام بالصابون العادي لغسل وجهها ، لكي لا تتعرض بشرتها للإرهاق.
وأشارت مجلة «فيتال» الصادرة بمدينة هامبورج الألمانيةالمتخصصة في شؤون الصحة والجمال، ، إلى أن استعمال الصابون العادي يؤدي إلى تورم الطبقة المتقرنة، التي يعادل سُمكها لدى البشرة الحساسة ثلث سُمك البشرة الطبيعية، ما يؤدي إلى فقدان البشرة لمزيد من الرطوبة والدهون. وإضافة إلى ذلك، يهاجم الصابون العادي طبقة الحماية الحمضية بالبشرة، ما يوفر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا.
وبدلاً من الصابون ينصحك الخبراء ، بحسب جريدة "الإمارات اليوم" باستعمال كريم أو لبن أو جل التنظيف، لأن هذه المستحضرات أقل إجهاداً للبشرة الحساسة. وإضافة إلى ذلك، ينبغي مراعاة غسل الوجه بمياه فاترة، كي لا تنفتح المسام بشكل كبير للغاية، ولا يتم فقدان كمية كبيرة من الشحوم الحامية للبشرة.
كما ينبغي غسل الوجه بكمية قليلة من الماء صباحاً، إذ يكفي رش بضع دفقات من المياه على الوجه. وبعد غسل الوجه، ينبغي تجفيفه بالمنشفة برفق، وليس بعنف، كي لا يتم فقدان الشحوم الحامية للبشرة، ولا يتم الإضرار بالأوعية الدموية الصغيرة الموجودة بها. من ناحية أخرى، ينبغي إزالة الماكياج والاتساخات العالقة بالوجه مرة واحدة فقط يومياً بواسطة كريم أو لبن التنظيف، ومن الأفضل القيام بذلك مساءً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.