الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:00 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قطاع بيبسيكو للمقرمشات المملحة بمصر يشارك في ”قمة رايز أب 2017” ويطلق مسابقة شيبسي للابتكار في صناعة الأغذية لدعم ريادة الأعمال

جانبا من المؤتمر
جانبا من المؤتمر

شاركت "بيبسيكو" في "قمة رايز أب إيجيبت RiseUp Egypt" في عامها الخامس على التوالي والتي أقيمت في الأول من ديسمبر الجاري في المبني اليوناني للجامعة الأمريكية وذلك بهدف خلق حالة من التواصل الفعال بين الشباب من رواد الأعمال والمبتكرين وبين العديد من الشركات الكبرى لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية يمكن أن تساهم في حل العديد من المشكلات المجتمعية، وبالتالي تحسين مستوى المعيشة، من أجل الوصول إلى تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع.
وقد شهدت فاعليات هذا العام الإعلان عن "مسابقة شيبسي للابتكار" لدعم ريادة الأعمال في صناعة الأغذية حيث تم فتح باب التقديم للمسابقة والإعلان عن تفاصيلها ومراحلها المختلفة في كلمات مسئولي الشركة ممن حثوا الشباب على الإقدام على تقديم أفكارهم الابتكارية المختلفة في مجال صناعة الأغذية مع وعد بدراستها واختيار أفضلها وتقديم كل الدعم اللازم لتحويل هذه الأفكار والمشاريع الناشئة إلى شركات تتوافق في معاييرها ومواصفاتها مع أقصى المعايير العالمية على كافة المستويات.
أكد محمد شلباية – المدير العام للوحدة التجارية لمصر والأردن ونائب الرئيس القُطري -أن مصر من الدول القليلة في العالم الغنية بشبابها الواعد المتطلع دائماً للأفضل، والقادر على المنافسة وتحقيق الذات بالعمل الجاد إذا ما توفرت لديه سبل الدعم والتشجيع. لذلك بادرنا إلى تقديم العديد من البرامج التي تهتم بالشباب من رواد الأعمال خاصةً وأن استراتيجية الاستدامة العالمية 2020 لشركة بيبسيكو "الأداء الهادف" تقوم على ثلاث محاور رئيسية هي العمل على تنمية الفرد وتقديم منتجات بجودة عالية والمشاركة في تنمية المجتمع المحلي. وأضاف، حرصت الشركة على مدار الخمس سنوات الماضية على البحث عن رواد الأعمال المبتكرين من خلال منصات متعددة ونجحت بالفعل في أن تجعلهم شركاء عمل".
وقال تامر مُسلَم -مدير عام شركة شيبسي مصر وشمال أفريقيا" شهدت قمة رايز اب الإعلان عن مسابقة شيبسي للابتكار في صناعة الأغذية والتي جاءت في إطار اهتمام الشركة الدائم بدعم قطاع ريادة الأعمال وبالتعاون مع اهيد أوف ذا كيرف Ahead of the Curve--الخبراء الإقليميين المتخصصين في هذا المجال- وأضاف مسلم،" تعكس رعاية بيبسيكو لقمة رايز اب ايمان الشركة بالدور الفعال الذي تلعبه مشاريع ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد. تهدف المسابقة إلى مساعدة المشروعات الناشئة في هذا القطاع وتقديم آليات تطوير الأعمال على أن يتم الإعلان عن المشروع الفائز في العام المقبل. وأشار أنه من المقرر أن تبدأ المسابقة بإجراء دراسات بحثية حول المشروعات الناشئة المهتمة بقطاع الأغذية، حيث تم فتح باب التقديم في أول ديسمبر الجاري لقبول مجموعة من المشاريع الناشئة وذلك من خلال زيارة هذا الرابط من ثم يتم دارسة واختيار أفضل 10مشروعات منها لتجهيزها للمشاركة في المنافسة النهائية.
ومن جانبه أعرب محمد القلا- مؤسس ورئيس قطاع التكنولوجيا في شركة أهيد اوف ذا كيرف - شريكة بيبسيكو في مسابقة الابتكار بقطاع المقرمشات عن سعادته في مشاركة بيبسيكو في اطلاق هذه المسابقة الرائدة. وعلق القلا قائلاً "ستحظى أفضل المشاريع المشاركة في المسابقة على تدريب مكثف على مدار ثلاثة أشهر. قمنا بإعداد معسكر تدريبي خصيصاً لهذه المسابقة حيث سيحرص التدريب على مساعدة المشاركين في معرفة أفضل الأدوات الممكن استخدامها لتطبيق أفكارهم وتطويرها."
وأضاف أن دعم شركة "اهيد اوف ذا كيرف" للمشاركين يتضمن عدد من البرامج تم فيها استغلال شبكة علاقات الشركة والتي تحتوي على أفضل الخبراء في جميع المجالات. كما سيتلقى المتسابقين تدريبات حول فن عرض الأفكار قبل الخوض في المرحلة النهائية للمسابقة.
شارك في قمة رايز اب ايجيبت هذا العام العديد من المستثمرين ورؤساء مجالس إدارات الشركات، وداعمين المشاريع الناشئة، وخبراء اعمال، وممارسين المهن المختلفة، ومحاضرين من جامعات عالمية. كما حضر حوالي 5 آلاف شاب من رواد الأعمال المهتمين بعرض أفكار مشاريعهم الناشئة خاصةً وأن القمة تساهم بصورةِ فعالة في خلق تواصل بين الشباب من رواد الأعمال وكبار المستثمرين ورؤساء مجالس الإدارات لدعم المشاريع الناشئة الناجحة. كما تضمنت مجموعة من المسابقات القوية لعرض أفكار المشروعات وورش عمل بالتعاون مع قادة الأعمال الدوليين، إلى جانب عرض أفضل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط بهدف دعم الشباب من رواد الاعمال لتحويل إفطارهم الى نماذج عمل حقيقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy