الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:00 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بوتين يشهد استعراض للأسطول بمناسبة عيد القوات البحرية الروسية

بوتين
بوتين
تشهد مدينة سان بطرسبورج، العاصمة الشمالية لروسيا، الأحد 29 يوليو، عرضا عسكريا للأسطول البحري بمناسبة عيد القوات البحرية الروسية.
ويشارك في العرض الذي ينظم للمرة الثانية 4 آلاف من البحارة يمثلون أساطيل بحر البلطيق، والبحر الأسود، والبحر الشمالي، والمحيط الهادئ، إلى جانب بحارة القاعدة البحرية الروسية في مدينة طرطوس السورية.
وتنتظم في العرض أكثر من 40 سفينة متنوعة، إضافة إلى 38 طائرة ومروحية.
وأشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمته أثناء العرض، بدور الأسطول الحربي للبلاد في محاربة الإرهاب والتصدي للتحديات الأمنية وضمان التكافؤ الاستراتيجي في العالم.
وأشار رئيس البلاد إلى أن عشرات السفن الحربية والغواصات تحمي يوميا مصالح روسيا، مشددا على فخر المواطنين بأسطولهم الحربي القادر على انجاز أكثر الأهداف صعوبة، وبمستوى تدريبه المثالي وقدراته الاستراتيجية والتكتيكية والعملياتية وقوته وجماله.
وقال بوتين إن شرف وشجاعة البحارة الروس والتزامهم بواجبهم كانت ولا تزال تشكل أساسا لانتصاراتهم الرائعة، مضيفا أن البحرية الروسية على مدى أكثر من ثلاثة قرون تؤكد موقع روسيا كدولة بحرية عظمى تستطيع حماية مصالحها بشكل حاسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.