الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 07:15 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دار غريب للطباعة والنشر يصدر كتاب ”عيون الشعر العربي القديم”

تناول كتاب "عيون الشعر العربي القديم" في 406 صفحات من القطع المتوسط، من تأليف الدكتور علي الجندي، الصادر عن دار غريب للطباعة والنشر بالقاهرة: بالشرح والتحليل والدراسة القصائد السبع الطوال الجاهليات المشهورات (المعلقات) من أول بيت في معلقة امرىء القيس، ومرورا بمعلقة طرفة بن العبد، وزهير بن أبي سلمى، ولبيد بن ربيعة، وعنترة بن شداد، وعمرو بن كلثوم، إلى آخر بيت في معلقة الحارث بن حلزة.. حيث انتهى المؤلف إلى أن كل معلقة من هذه المعلقات قد اعتنت اعتناء خاصا بناحية معينة من نواحي النفس البشرية والحياة الإنسانية.
كما يشير المؤلف في ثنايا إصداره إلى أن كل معلقة ذات بعد مسرحي قوي مؤثر، وموضوعا أو موضوعات لقصص أو مسلسل قصصي مثير وجذاب، لما فيها من الموضوعات والأفكار والآراء والفن الشعري الرائع إبداعا واتقانا وتأثيرا وتصويرا وتعبيرا.. معتبرا أن المعلقات من روائع عيون الشعر ومن أعظم ينابيع الثقافة غزارة وتنوعا، ومن أحسنها صفاء وبهاء، ومن أحلاها مذاقا ومتعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.