الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:22 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

17 سبتمبر..”المصرية اللبنانية” تُناقش دور القطاع الخاص فى زيادة الصادرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي الأثنين 17 سبتمبر الجاري ندوة عن دور القطاع الخاص فى تحقيق رؤية مصر لتنمية ومضاعفة الصادرات.
صرح بذلك عمر بلبع عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ورئيس لجنة العلاقات والاعلام بالجمعية.
وقال بلبع، إن الندوة تعقد بعنوان "الصادرات المصرية.. رؤية جديدة وطموحات كبيرة" بحضور شرين الشوربجي رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات واعضاء لجنة الصناعة بالجمعية ولفيف من كبار رجال الأعمال فى مصر ولبنان.
وأضاف بلبع أن الندوة تأتى فى أطار سعي الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فى تحقيق رؤية مصر فى زيادة الصادرات وأيماناً منها بأهمية مشاركة القطاع الخاص فى تحقيق أهداف استراتيجية تنمية الصادرات المصرية، لافتا إلى أن الندوة ستخرج بمجموعة من التوصيات تدعم القطاع الصناعي والتصديرى من خلال حلول فعالة لأهم المشكلات التى تواجه مستقبل الصادرات المصرية .
وأعرب رئيس لجنة العلاقات والاعلام بالجمعية عن تفاؤله بمستقبل الصادرات والاقتصاد المصري في ظل ما يتمتع به وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار و شرين الشوربجي رئيس هيئة تنمية الصادرات من خبرات كبيرة في مجال الصناعة والصادرات، مؤكداً على مساعى الجمعية المصرية اللبنانية فى مساندة الصناعة ودعم توجه الدولة نحو مضاعفة وتنمية الصادرات من خلال التوجه إلى اسواق افريقيا والاسواق غير التقليدية.
و أكد بلبع ، أن خطة عمل مجلس إدارة الجمعية واللجان المتخصصة بالجمعية تقوم على خدمة أهداف رؤية مصر 2030 واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات 2020.
وأضاف أن الجمعية المصرية اللبنانية تخطط لعقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية وورش العمل مع مختلف الهيئات والوزارات المعنية بالقطاع الصناعى والتصديرى وفى مقدمتها وزارة التجارة والصناعة والهئية العامة للتنمية الصناعية وغيرها من الوزارات والهيئات المعنية بالقطاع التصديرى فى مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.