الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 06:56 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. بعد رفع الحد الأدنى.. المالية تنشر جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والمعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين... سعر الذهب اليوم الإثنين 6-5-2024 عيار 21 مفاجأة عادل خيري الكوميديان الحزين.. ورث والده أنهي حياته ومحمد عوض خطف الأضواء منه وحكايته مع نجيب الريحاني سعر الدولار اليوم الإثنين 6-5-2024 آخر تحديث جدول مباريات اليوم الاثنين 6-5-2024 و القنوات الناقلة سقوط الأسطورة.. محمد رمضان المغضوب عليه وحقيقة منعه من الغناء في مصر كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.. و القنوات الناقلة شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة أبرزهم أحمد سعد وأنغام.. نجوم الغناء يحيون حفلات غنائية علي مسارح مصر والعالم ليفربول يتغنى بـ محمد صلاح بعد إنجازه التاريخي في الدوري الإنجليزي الأعلى للجامعات يعتمد معادلة برنامجى دبلوم وماجستير الأدب والفيلم بالأكاديمية العربية

نصائح غالية لشعر أكثر جمالا وإشراقا

تسعى النساء دائماً للحصول على الشعر الجميل والصحي, لأن الشعر هو تاج المرأة ومراَة جمالها والجميل في الأمر أن العناية
بالشعر لاتحتاج للكثير من الجهد بل هي خطواتٍ تكفل لك الحصول على الشعر الذي تريدينه وهي ::
إذا كنت ذاهبةً إلى مكانٍ دافئٍ ومشبعٍ بالبخار، كما هو الحال في حفلات الأماكن المغلقة، مشطي شعرك إلى الخلف, وذلك لإبقاء الشعر مرتباً طوال الليل.
احمى شعرك دائماً بمستحضر للعناية بالشعر قبل أن تستخدمى المجفف لتقليل أضراره وحمايته من
التقصف، وأحدث منتج لحماية الشعر هو الأسبراى الجاف من
The paul Mitchel and Trevor Sorbie.
اللمسه اللامعه على الشعر هى أجمل صفات الشعر الصحى، فإذا كان شعرك باهتاً، ينقصه البريق والاشراق، ضعى القليل من زيت الشعر على الأطراف ليكسبه بريقاً ويجعله أكثر نعومه وليعطيه لمسه نهائية لامعه وننصح بزيت الشعر سباركل فهو غني بزيت المنك لآنه أقرب زيت مماثل لزيوت الجسم، لا تضعيه على جذور الشعر أو فروة الرأس لأن هذا يعطى للشعر مظهراً دهنياً.
إذا أردت منح شعرك مظهراً جميلاً وثابتاً, استعملي شمع الشعر.
إذا أردت أن يبدو شعرك ناعماً ولامعاً، وجهي فوهة التركيز في مجفف الشعر على جذور الشعر, للحصول على تدفق هواءٍ سريعٍ ومباشرٍ, ولإضافة لمعاناً يدوم طويلاً، حاولي توجيه الهواء البارد إلى كل قسمٍ من أقسام شعرك بعد أن يجف.
يجب أن تستخدمى مستحضرات للعنايه بالشعر خاصة التى تجعل الشعر لامعاً وحسن المظهر مثل
Umberto Giannini الذى يعطى لشعرك لامعه وقوة فى نفس الوقت.
إذا أردت الحصول على شعرٍ ناعمٍ, استعملي هلام الشعر المتوافر في الأسواق لعدة استخداماتٍ.
يجب عليك عمل حمام كريم على الأقل مره أسبوعياً أو أكثر إذا كان شعرك جاف، مقصف أو مجهد.. ضعيه على شعرك لمدة عشر دقائق على الأقل أغسلى شعرك جيداً ولا تتعجلى فى غسله ولأفضل النتائج ضعى على شعرك منشفه ساخنه أو بونيه بعد وضع الكريم مباشرة فهذا يظهر تأثير الكريم على الشعر أكثر .
أشربى كميه كبيره من الماء على الأقل 8 أكواب كبيره يومياً يحتاج جسمك إلى السوائل لينقى التوكسينات التى يمكن أن تتراكم فى الجسم وإذا كنت لا تحبين شرب الماء وتجدى فى شرب هذه الكميه اللازمة منه شىء صعب فحاولى دائماً أن تتركى زجاجه مياه كبيره بجانبك وأشربى كميه كل فتره محدده، فسوف تتعودين على شرب الماء وسوف تدهشك النتائج، وسيظهر الاختلاف بعد أسابيع قليله وستجدى شعرك ليس فقط لامع ولكن ستزيد نعومته وبريقه وتصبح بشرتك أكثر صفاءاً.
إذا أردت تفكيك عقد شعرك, استعملي المشط عريض الأسنان وليس الفرشاة لأنها تتلفه.
مهما كان شكلك فيمكن أن تجعلى شعرك يبدو متناغماً، ثابتاً، اكثر صحة وبدون تقصيف، وأفضل طريقة لعلاج التقصيف وإعطاء شعرك الصحة والكثافة هى قص أطرافه من وقت لآخر .. ومن السهل عليك تحديد الوقت المناسب لكى لقص شعرك فيجب عليك قصه عندما تجدين أطرافه رفيعه، ضعيفه، باهته ومقصفه. يختلف الوقت المناسب لقص الشعر من شخص لآخر .. فقص الشعر مهما كان قليلاً يعيد الصحة إليه ويزيد مظهره جمالاً ويجعله سهل التسريح واكثر كثافه وحيويه.
إذا أردت رفع شعرك إلى الأعلى، لا تغسليه في اليوم نفسه لأنه سيكون حريرياً جداً وصعب التسريح.
لا تمشطى شعرك بفرشاه وهو مبلل فهذا يضعف الشعر ويجهده ويجعله أكثر عرضه للتلف.. يمكن أن تستخدمى مشط واسع بدلاً من الفرشاه، حاولى أن تفكى تشابك الشعر برقة وأبدأى من الأطراف ثم إلى أعلى.
ربط الشعر طوال الوقت يضعفه ويجعله أكثر عرضه للتقصف فيجب أن تتركى شعرك منطلقاً كلما أستطعت وإذا كنت مضطره لربطه فلا تستخدمى رابطة الشعر المرنه لأنها تقطع الشعر .
إذا كنت تغسلين شعرك وأنت مسترخيه فى البانيو، فيجب أن تغسلى شعرك جيداً بماء نظيف بعدها،لأن شعرك يحتاج لماء جارى لينظف جيداً، لأن الماء الراكد لا ينظف الشعر بصورة صحيحة.
تترسب الأدخنة والأتربة وجميع عوامل التلوث على الشعر فتجعله هزيل وغير لامع، لتحسين مظهر شعرك أستخدمى شامبو منقى للشعر مره أسبوعياً لينظف شعرك بعمق ويجعله لامعاً وسهل التسريح.
يجب أن تأكلى طعام صحى لكى يتغذى شعرك، ويجب أن يحتوى نظامك الغذائى على الأغذية المليئة بالفيتامينات والمعادن مثل اللحوم، الأسماك، البيض، والجبن وتعتبر المكسرات أهم مصدر لتغذية الشعر لأحتوائها على الزيوت اللازمة لشعر صحى ولامع.
يعتبر نقص الدهون الأساسية فى الجسم من أهم أسباب جفاف الشعر، فيجب أن تأكلى بعض الأسماك الدهنية مثل التونا ، السالمون والماكريل من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً أو كلى كميه كبيره من المكسرات أو خذى أقراص تحتوى على زيت كبد الحوت.
حاولى أن تعملى مساج لشعرك كل بضعة أيام لكى تنشطى الدوره الدموية فى فروة رأسك فهذا يحسن من صحة الشعر ويقول البعض أن هذا يزيد من معدل نمو الشعر.
يعتبر فيتامين ب و ج فى غاية الأهميه لشعر صحى، فيجب أن تأكلى فواكه، خضروات طازجة، مكسرات، حبوب لكى تأخذى النسبة اللازمة لجسمك يومياً.
هناك كثير من المشاكل الصحيه التى يمكن أن تسبب سقوط الشعر مثل الضغوط النفسيه، الريجيم ونقص الفيتامينات أو الأنيميا ،فإذا كنت تعانين من تساقط مستمر للشعر فيمكنك أن تستشيرى طبيب متخصص يشخص حالتك ويعطيك بعض الأدوية اللازمه إذا كنت تحتاجينها.
انك ستعشقين الكريم المرطب للشعر من
وهو عباره عن كبسولات تحتوى على فيتامينات وزيوت مغذيه للشعرCobella
Intensive Moisture Treatment Capsules
فيعطى الشعر لامعه ويجعله سهل التسريح ، فقط ضعيه على شعرك عندما تشعرين أن شعرك يحتاج بعض الترطيب.
إذا كنت تشعرين أن شعرك مطفى وغير لامع طوال اليوم ضعى سبراى ملمع للشعر فى حقيبتك لتضعيه على شعرك كلما أحتجت لذلك يمكنك أن تجربى سبراى من
Umberto Giannini
ليعطى شعرك لمسه لامعه، فقط ضعيه على شعرك وسيضيئه من جديد.
آخر نصيحه لشعر مثالى يجب عليك أن تتعلمى كيف تحبى شعرك و
احرصي على اتباع هذه النصائح البسيطة للحصول على الشعر الذي تحلمين به, لأن الشعر الجميل سيعطيك ثقةً كبيرةً بنفسك وبجمالك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.