الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدير عام المركز الوطنى للعلوم النووية بتونس: الدول المشاركة تسعى لإعطاء الطاقة النووية أولوية في استراتيجية التعليم الأكاديمي

المؤتمر العربى للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية
المؤتمر العربى للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية
ترأس الدكتور مختار الحامدى مدير عام المركز الوطنى للعلوم والتكنولوجيا النووية فى تونس جلسة اليوم الثالث للمؤتمر العربى للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، المنعقد حاليا بشرم الشيخ، تحت عنوان"سياسة التعليم النووى"، حيث ناقشت الباحثة الدكتورة علياء بدوى، أسس ومبادى التعليم النووى للكوادر البشرية.
وأشار الحامدى إلى أن هذا المؤتمر يعد تتويجا لأنشطة برامج البحوث النظرية والتطبيقية في ميادين العلوم والتكنولوجيا النووية في الدول العربية، موضحا أن الدول المشاركة تسعى لإعطاء هذا المجال أولوية في استراتيجيتها للتعليم الأكاديمي والبحث العلمي والتجديد في تصميم تقنيات مبتكرة لخدمة الأمن النووي والطاقة والزراعة والصحة والصناعة والبيئة.
وأضاف أن تطورات الطب النووي بتونس لسنة 2016 والمتمثلة في إدخال تقنية التصوير بالانبعاث البيزيتروني لتشخيص المبكر للأمراض والتحديد المرحلي للأورام قبل العلاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.