الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

راقصة باليه زوجها الأول قتل مطربة شهيرة وانفصلت عن الثانى بسبب كلب.. معلومات لا تعرفها عن حنان ترك وأزواجها الخمسة

حنان ترك
حنان ترك
تحتفل اليوم الخميس، الفنانة المعتزلة حنان ترك بعيد ميلادها الرابع والأربعين فهى من مواليد نفس هذا اليوم 7 مارس 1975، وهي الابنة الوسطى لأب كان يعمل تاجراً يمتلك مصنعاً للملابس تحت اسم "الترك للملابس"، لديها شقيقان هما حسين وحسام.
شاركت "فراشة السينما" وهي طفلة فى عمر الخامسة في فيلم "ناس تجنن" عام 1980 مع الفنانان سناء يونس وجورج سيدهم، ثم شاركت في عدد من العروض وشاركت في مسرحية "ضحك ولعب ومزيكا" مع الفنان محمد هنيدى.
حنان ترك بدأت انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية "ماكبث" فرشحها للعمل في فيلم "رغبة متوحشة"، وفي نفس هذا العام ظهرت موديل في كليب "ولا كان بأمري" مع الفنان هاني شاكر، ووجهت إليها تهمة مخلة بالآداب مع النجمة وفاء عامر ولكن المحكمة برأتهما.
"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير معلومات عن "ملاك السينما" حنان ترك في عيد ميلادها:ـ
1ـ تزوجت خمسة مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال أيمن السويدي لمدة شهر تقريباً والذي تزوج لاحقاً من المطربة التونسية الراحلة ذكرى وقام آنذاك بقتلها ومن ثم انتحر فى عام 2004.
2ـ زواجها الثاني كان من رجل الأعمال المصري خالد حطاب وأنجبا ولدان هما يوسف وآدم وحدثت بينهما خلافات بسبب التزامها الديني أدت لطلاقها منه، وقيل وقتها إن مفتي الديار المصرية على جمعة قد أفتى بجواز رجوعهما مرة آخرى لكنهما لم يعودا لبعضهما مجدداً، وتدعي حنان أن السبب هو "الكلب" الذي يمتلكانه حيث كانت تريد التخلص منه لأسباب قالت إنها دينية.
3ـ تزوجت للمرة الثالثة من المخرج هادي الباجوري ولم يدم الزواج طويلاً، ثم تزوجت للمرة الرابعة من دكتور يدعى محمد يحيي ويعد ذلك الزواج هو الأقصر والأكثر غموضاً وفي الأغلب أنه رجل أعمال سعودي وأعلنت عن هذه الزيجة بعد إنجاب أبنها الثالث محمد.
4ـ تزوجت للمرة الخامسة من محمود مالك شقيق القيادي الإخواني حسن مالك وتم سراً وأخفته لمدة عام ونصف ويعتبر الأنجح في حياتها، حيث إن زواجهما لا يزال مستمراً حتى يومنا هذا، والذي أسفر عن ابنتين وهما مريم ومنى.
5ـ اتخذت قرار الاعتزال الأول وارتدت الحجاب في عام 2006، خاصة بعد وفاة صديقها الفنان الراحل علاء ولي الدين حيث كانت تشاركه في آخر أفلامه الذي لم يكتمل "عربي تعريفة".
6ـ عادت مرة آخرى للفن من خلال بطولة مسلسل "أولاد الشوارع" وهو أول مسلسلاتها وهي مرتدية الحجاب.
7ـ قررت اعتزال الفن نهائياً بعد تقديم مسلسل "أخت تريز" من خلال اتصال هاتفي مع برنامج أنا والعسل.
8ـ عادت في رمضان 2018 بمسلسل كرتوني إذاعي يحمل إسم "صدق رسول الله" ذو طابع ديني ويدور حول شرح الأحاديث النبوية مجسدة دور "أم الطفل حمزة" الذي يقابل الإمام البخاري، موضحة أنها اتخذت قراراً باعتزالها التمثيل وليس الفن.
9ـ من أبرز أعمالها في الدراما مسلسلات، "المال والبنون" و"لن أعيش في جلباب أبي" و"أوبرا عايدة" و"نصف ربيع الآخر" و"سارة" و"حكايات مجنونة" و"هانم بنت باشا" و"القطة العمياء" و"نونة المأذونة".
10ـ شاركت في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها، "سهر الليالي" و"الآخر" و"العاصفة" و"جواز بقرار جمهوري" و"إسماعيلية رايح جاي" و"ضحك ولعب وجد وحب" و"حب البنات" و"أحلى الأوقات" و"حرامية في تايلاند" و"الآباء الصغار".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.