الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:12 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مباحثات بين التجارة والمجالس التصديرية لتسويات المصدرين

أرشيفية
أرشيفية
ناقشت وزارة التجارة والصناعة خلال اجتماعها الموسع مع رؤساء المجالس التصديرية آخر مستجدات النسخة الجديدة من برنامج رد أعباء التصدير.
وأدار الاجتماع المهندس حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمنسق العام للمجالس التصديرية وشارك في الاجتماع الدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتورة أماني الوصال، المدير التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات.
وأكد المهندس حسام فريد مستشار الوزير للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لوزارة التجارة والصناعة لإعداد برنامج جديد يكون أكثر فاعلية من البرنامج السابق لتحفيز الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.
وأضاف فريد أن الاجتماع تناول بحث آليات سداد مستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2017 من خلال تسوية المستحقات الضريبية على الشركات لصالح مصلحة الضرائب وذلك وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع دولة رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على اختيار أكبر 68 شركة من الشركات المصدرة التي تمثل 6 قطاعات تصديرية على أن يتم عقد اجتماع خلال الأسبوع الجاري مع ممثلي تلك الشركات لبحث سبل تسوية مستحقاتها من الصندوق مقابل التزاماتها الضريبية المستحقة لمصلحة الضرائب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.