الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:04 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انتحار جماعي في تركيا بسبب الأزمة الاقتصادية

اردوغان
اردوغان
عثرت السلطات التركية على جثث ثلاثة أفراد من عائلة واحدة بينهم طفل، في منزلهم بمنطقة بكير كوي بالشطر الأوروبي من إسطنبول، وكشفت نتائج البحث الجنائي أن مسبب الوفاة واحد، وهو تناول مادة السيانيد السامة.
وبحسب صحيفة "زمان" التركية، فقد تناول الثلاثة مادة السيانيد السامة، في واقعة ليست الأولى من نوعها وإنما الثالثة على التوالي في تركيا، بعد اكتشاف واقعتي انتحار بالمادة نفسها خلال الأسبوع الماضي.
ونقلت الصحيفة عن قائم مقام منطقة قاضي كوي، قوله في معرض تعقيبه على الواقعة: "كشفت نتيجة البحث الجنائي وجود رائحة مادة السيانيد في مكان الواقعة". وقال الجيران: "كان المنزل يضم الأب بهاء الدين د. والأم زليخة د. والطفل علي في سن 7 سنوات، وكانت العائلة تعمل في مجال المصوغات".
أصابع الاتهام كلها تتجه نحو الأوضاع الاقتصادية المتأزمة؛ الأمر الذي دفع خبراء علم الاجتماع لتدقيق البحث حول الواقعة، خاصة مع تكرار الأسلوب نفسه في الانتحار باستخدام مادة السيانيد.
ولفتت "زمان" إلى أن واقعة الانتحار الأولى باستخدام مادة السيانيد كانت في منطقة الفاتح، أحد أقدم أحياء الشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول، كانت في مطلع الشهر الجاري، لأربعة إخوة تتراوح أعمارهم بين 48 و60 عاما؛ وبحسب رواية أهالي المنطقة فقد كانوا يعانون من مشاكل اقتصادية وتراكم للديون.
الواقعة الثانية كانت انتحار عائلة رجل أعمال في مدينة أنطاليا، بينهم طفلان في سن 5 و9 سنوات، باستخدام مادة السيانيد، بسبب الأزمة المالية التي يمرون بها.
وتفرض الحكومة التركية تضييقًا على نشر هذه الأخبار؛ وتعتبر نشر وقائع الانتحار والزعم أن الأوضاع الاقتصادية هي السبب "مؤامرة على المجتمع".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.