الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب المخاوف من فيروس كورونا..متحف اللوفر فى باريس يُغلق أبوابه

متحف اللوفر
متحف اللوفر
قرر متحف اللوفر فى العاصمة الفرنسية باريس، إغلاق أبوابه أمام الزائرين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لوسائل الإعلام.
وكانت فرنسا قد حظرت جميع التجمعات العامة بالأماكن المغلقة لأكثر من خمسة آلاف شخص، بهدف منع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.
وأعلن وزير الصحة الفرنسى أوليفير فيران أن قرار إلغاء التجمعات الكبيرة فى المساحات المحدودة بعد اجتماعات حكومية خاصة عقدت أمس السبت.
وقال فيران إن القرار يسرى على الفعاليات المقامة "فى بيئة مفتوحة حيث يمكن للأشخاص الاختلاط مع آخرين من مناطق ربما ينتشر بها الفيروس"، متابعا "أن هذه الاجراءات مؤقتة وسيتعين علينا بلا شك تعديلها بمرور الوقت.. وأنها أجراءات تقييدية ونعرب عن أملنا فى أن تستمر لبعض من الوقت لإن ذلك من شأنه أن يسمح لنا احتواء انتشار الفيروس".
وأضاف فيران أنه تم حظر التجمعات العامة فى منطقة واز الواقعة شمال العاصمة الفرنسية باريس التى قد شهدت مجموعة من حالات الإصابة، وفى بلدة فى جبال الألب التى قد شهدت أيضًا حالات إصابة، منوهًا أنه يمكن للأشخاص "التسوق" لكن يجب عليهم تجنب "السفر غير الضروري" و"العمل من المنزل إذا أمكن".
ولفت فيران إلى أنه يوجد 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا فى فرنسا، وبذلك تصل الحصيلة إلى 73 شخصًا أصيب منذ نهاية شهر يناير الماضي، كما لقى شخصين مصرعهما من جراء الفيروس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.