الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 10:19 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الإعلام المائي ينظم رحلة ثقافية عن مخاطر تلوث المياه وطرق الحفاظ عليها

قامت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الإدارة العامة للتوعية والإرشاد المائي بتنظيم رحلة ثقافية باستراحة الرى بالقناطر الخيرية بحضور 100 مشارك وذلك يوم الأحد 16 ديسمبر 2012.
وأوضح خالد وصيف المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن الندوة تم تنظيمها لأسر المرضى بكنيسة السيدة العذراء ببنها وبحضور القمص لوقا جبرا وكيل مطرانية بنها وقويسنا، وكاهن كنيسة السيدة العذراء، والقس قوزمان صبحى المسئول عن الأسرة، حيث تم خلال الندوة استعراض أهمية الحفاظ على الموارد المائية ، وحسن إستغلالها وترشيدها فى ظل محدوديتها، كذلك أهمية الحفاظ على نوعية مياه النيل خالية من التلوث.
وأفاد وصيف بأن الإدارة تقوم بصفة شهرية بتنفيذ العديد من حملات التوعية والإرشاد والدورات التدريبية بالمساجد والكنائس بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية ، وذلك إيماناً من الوزارة بأهمية الدور التو عوي والريادي الذي يقوم به العلماء ورجال الدين في توعية المواطنين بالحفاظ على الموارد المائية كماً ونوعاً ، وحمايتها من كافة أشكال التعديات.
وقد تناولت المحاضرات الموقف المائي في مصرو التحديات التي تواجهها الدولة للوفاء بالاحتياجات المائية لمختلف القطاعات وتبصير المجتمع بأهمية ترشيد الاستخدام ومواجهة مخاطر التلوث المائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.