الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:24 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وحدة مدارس النيل” تحسيم مصير الصفوف الأولي من امتحانات نهاية العام

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أوضحت وحدة شهادة النيل الدولية ، أنها مستمرة في الدراسة بمدارس النيل المصرية بفروعها الـ5"أكتوبر،العبور، بورسعيد، المنيا، قنا" من خلال برنامج التعلم عن بعد لجميع الصفوف حتى 30/4/2020"الموعد الرسمى لإنهاء الدراسة لمدارس النيل"
وأكدت خلال بيان لها اليوم، أن كل مدرسة ستقوم بإمداد أولياء الأمور بجداول الفصول الافتراضية التى ستستمر في شهر مايو المقبل، وذلك في حالة حاجة المعلمين أو الطلاب لوقت إضافي لتحقيق نواتج التعلم الخاصة بأى منهج دراسي.
وأضافت أنه من الصف الأول إلي الرابع، تقوم كل مدرسة بإعداد تقرير إنجاز لكل طالب مدعوما بنتائج اختبارات الفترات ويتم مراجعتها من وحدة شهادة النيل الدولية.
من الصف الخامس إلي الصف الثامن، يتم وضع التقديرات والنتائج النهائية بناءا علي الأدلة التالية:
_نتائج اختبارات القدرات
أولا: تقييم الأعمال المقدمة من الطلاب خلال فترة التعلم عن بعد في كل مادة والتى تستمر حتة 30/4/2020، ورفع المعلمين للأدلة التى تم التقييم بناءا عليها.
ثانيا: إعداد المعلمين للتقدير المتوقع لكل طالب في كل مادة دراسية .
ثالثا: تقوم وحدة شهادة النيل الدولية باتخاذ كافة الاجراءات لتدقيق ومراجعة الأدلة وإجراء المعادلات الإحصائية اللازمة لوضع التقدير النهائي لكل طالب في كل مادة.
وأهابت وحدة مدارس النيل بأولياء الأمور باستمرار الدعم وتشجيع أبنائهم وحثهم علي الالتزام بجداول الفصول الافتراضية وتقديمهم لكافة الأعمال المطلوبة في هذه الفترة التى تعد جزء لا يتجزأ من العام الدراسي.
وأشارت إلي أنه سيتم موافاة الطلاب وأولياء الأمور في الصفوف ، 9، 10 11،12 بالقرار اطانية.لنهائي بشأن عقد امتحانات نهاية العام وطرق التقييم الخاصة بتلك الصفوف خلال الأسبوع الأخير من شهر ابريل الجاري.
يأتى ذلك لحين اتضاح الرؤية بشأن الوضع الراهن علي المستويين المحلي والدولي وذلك بالتنسيق الكامل مع هيئة كامبريدج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبريدج البري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.