الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصطفى مدبولى يشيد بجهود البنك التجارى الدولى فى مساندة الحكومة وتلبية الاحتياجات الوطنية

مدبولى
مدبولى
ثمَّن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مساهمات البنك التجارى الدولى الإيجابية التي لم تتوقف عن تلبية الاحتياجات الوطنية فى ظل تفشى وباء كورونا بل امتدت آثارها إلى دعم متطلبات شعوب القارة الأفريقية، فالخطر الوبائي الذي نواجهه يفرض ظلاله على العالم بأسره، وعلى كافة البلدان التكاتف لمواجهة هذا الخطر
وتلقى عز العرب خطابًا من هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أعلن خلاله مساهمة البنك بمبلغ يصل إلى 7 ملايين دولار، وجهت لإتاحة اختبارات فيروس كورونا المستجد، ودعم الاحتياجات الفورية للأسر التي تأثرت مصادر دخلها خلال الأزمة، والمساهمة في الصندوق الوطني للطوارئ والأزمات.
وأضاف هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أن البنك تبرع أيضًا بمبلغ 250 ألف دولار، لدعم صندوق الاستجابة التابع للاتحاد الأفريقي، ضد فيروس «كوفيد 19».
وأعرب «عز العرب» خلال الخطاب عن تقديره وفخره كمواطن مصري بكافة المساعي والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أننا نحتاج جميعًا اليوم أكثر من أي وقت مضى للتكاتف مع شعوب القارة الأفريقية في مواجهة عدونا المشترك COVID-19.
وأكد أن البنك التجاري الدولي يسعى لتعميق العلاقات مع الدول الأفريقية تماشيًا مع اتجاه الحكومة المصرية، لافتًا في هذا الصدد إلى افتتاح البنك لمكتب تمثيلي في إثيوبيا، واستحواذه على بنك كيني، ويلتزم باتخاذ موقف جاد ومسؤول لمساندة إخوتنا بالقارة والتعبير عن هذا الالتزام على مستوى قاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.