الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح طبية هامة للوقاية من فيروس كورونا خارج المنزل

نصائح طبية للوقاية من فيروس كورونا خارج المنزل
نصائح طبية للوقاية من فيروس كورونا خارج المنزل
من منا لا يعلم أن الكمامات وحدها لا يمكنها أن تمنع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إلا أن هناك بعض النصائح التي يجب ان نتبعها للوقاية من الفيروس، ومنها:
1- استخدام الكمامات، سواء المنزلية الصنع أو المصنوعة من القماش، على مستوى المجتمع في استجابة للوضع الحالى فهى تبطئ من العدوى، و لكنها لن تمنع العدوى تماما.
2- استخدام الكمامات يكون مبررا فقط عند تعذّر غسل اليدين، أو التباعد الاجتماعي.
3- البلدان التي استخدمت أقنعة الوجه، واختبار الكورونا والعزلة، والتباعد الاجتماعي في وقت مبكر من الوباء قد حققت بعض النجاح في إبطاء انتشار المرض.
4- ارتداء الكمامات بخلاف الخامة المستخدمة فيها قد توفر بعض الحماية بدلا من غياب الحماية إطلاقا.
5- مع الحذر والمراقبة المستمرة للأطفال، و الذين يعانون من صعوبة التنفس، أو فقدان الوعي، أو ذوى الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون خلع الكمامة دون مساعدة.
6- يجب أن تكون الكمامات أغطية الوجه القماشية تتناسب بشكل مريح مع الأنف و الخدين.
7- يجب أن تربط الكمامات خلف الرأس أو تستخدم حلقات الأذن تعلق حول الأذن.
8- يجب أن تكون مواصفات الكمامات، تشمل : طبقات متعددة من القماش تغطى الفم والأنف والذقن، وتسمح بالتنفس بدون قيود، يمكن غسلها وتجفيفها آليًا دون تلف أو تغيير الشكل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.