الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مسئول بوزارة الصحة يكشف سر انتشار كورونا بين الأطقم الطبية

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان إن البروتوكول المتبع بالنسبة للأطباء أثناء التعامل مع مرضى فيروس كورونا يتمثل في البدلة الواقية وماسك «N.95» والقفازات، ذاكرًا أن هذه الأساليب متدرجة حسب درجة التعامل مع المريض.
وذكر أن الخلل الذي يؤدي إلى ازدياد أعداد المصابين بين الأطقم الطبية قد يكون بسبب خطأ في استعمال الواقيات الشخصية، إضافة إلى أن بعض الأطباء قد يكونوا حريصين على العمل فيهملون أنفسهم
إن إجراءات الوزارة التي اتخذتها قبل ظهور أية حالات مصابة بـ«كوفيد- 19» في مصر، انقسمت إلى جزء وقائي وترصد وجزء علاجي ومكافحة العدوى.
وأضاف أن الجزء الخاص بالعاملين في القطاع الطبي والمصابين يتمثل في مكافحة العدوى، منوهًا بأن مكافحة العدوى هي الجزء الأهم.
وذكر أن هناك بروتوكولًا معتمدًا من منظمة الصحة العالمية موزع على مستشفيات العزل والحميات والصدر كافة، مشيرًا إلى وجود فريق مكافحة عدوى في كل مستشفى على مستوى الجمهورية، مجهز بفرق طبية مدربة على أعلى مستوى.
وفيما يتعلق بالترصد الخاص بالفرق الطبية، أشار رئيس قطاع الطب العلاجي إلى أن الأطقم الطبية في مستشفيات العزل يتم إجراء الكشوفات السريعة لهم قبل بدء العمل، وتحليل «بي سي آر» بعد فترة 14 يومًا من العمل المستمر، لافتًا إلى إجراء تحليل للكشف عن كورونا للأطقم العاملة في مستشفيات الصدر والحميات كل 14 يوم.
.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.