الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السفير الأمريكي فى ليبيا يحذر من تحول الأزمة الليبية لحرب إقليمية

ب
ب
أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند خلال مؤتمر صحفي إن مواصلة التصعيد فى ليبيا سيحول البلاد إلى سوريا جديدة مشيرا إلى أن الموقف الميداني الحالي الخطير في ليبيا جعل الأطراف المتصارعة أمام خيارين لا ثالث لهما إما مشاهدة هذا الصراع يتحول إلى حرب إقليمية كاملة الأركان أو تهدئة هذه الأزمة وإنهائها.
وأضاف أن بلاده ستستخدم كل دعمها وإمكانياتها للمساعدة في تهدئة الأزمة الليبية و أن رسالة واشنطن هي توقف التدخل الأجنبي والسماح للأطراف الليبية بالجلوس على طاولة المفاوضات".
وأكد نورلاند أن مصر تحتل موقعًا مهمًا بشكل خاص في الأزمة الليبية وأنها لاعب رئيسي في حلها، ومستعدة بشكل كبير للعب دور بناء، مشيرا إلى أن بلاده تعتبرها شريكًا رئيسيًا لها وللاتحاد الأوروبي في مجموعة العمل الاقتصادي في إطار عملية برلين.
وأشار نورلاند إلى أن جهود بلاده حاليًا تتركز على محاولة إزالة التصعيد وترحيل جميع العناصر الأجنبية في نهاية المطاف وذلك عن طريق إنهاء الصراع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.