الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:24 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمير كرارة وأحمد السقا يستعينان بوالدة ”الأسطورة ” في ”نسل الأغراب ”

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

وقع اختيار المخرج محمد سامي علي الفنانة فردوس عبد الحميد للمشاركة في مسلسل "نسل الأغراب" مع النجميين أحمد السقا وأمير كرارة، والمقرر عرضه في شهر رمضان 2021 المقبل، وبإشتراك الفنانة مي عمر وأدوارد أيضا.

ومن الواضح أن محمد سامي يعتبر أن فردوس عبد الحميد تميمة نجاح بالنسبة له، خاصة بعد النجاح الذي حققته من خلال مشاركتها معه في مسلسل "الاسطورة" مع النجم محمد رمضان في عام 2016، من خلال شخصية والدة محمد رمضان "رفاعي وناصر" الدسوقي. وكانت أخر مشاركة لها فعلية في الدراما حيث إنها لم تشارك في أي عمل حتي هذا العام.

ولم تقدم فردوس أي عمل تلفزيوني سوى مشاركتها كضيفة شرف في إحدى حلقات مسلسل "الوصية" العام 2018.

وفي أكثر من حوار كانت فردوس دائمة الدفاع عن محمد سامي في كل الاتهامات الموجهة له من خلال إضافة مشاهد لزوجته في المسلسل، حيث قالت أنه ممثل مظلوم، و مخرج يحب عمله جدًا، ولن يضر العمل من خلال زيادة مشهد أو اثنين لزوجته المشاركة فى البطولة.

ودافعت عن زوجته أيضا عندما قالت إنها جميلة جداً وعاملة الشخصية فى منتهى الجمال بدون زيادة أو نقصان والجمهور انجذب معها.

وأضافت إنها تعلمت من المخرج محمد سامى كثيراً رغم تاريخها الطويل واعتبرته مايسترو فى الإخراج، فكان يشحنها أثناء تصوير مشاهدها ويوجهها للشكل الأفضل فى التنفيذ وصراحة نفخر بوجود مخرج شاب بهذه الإمكانيات.
وصرح محمد سامي أن الفنانة فردوس عبد الحميد فنانة لها ثقلها الفنية وقادرة علي إنجاح أي عمل تكون فيه.

ولدت فردوس عبدالحميد محمود بمحافظة الإسكندرية في شمال مصر، وجمعت فردوس في دراستها بين الموسيقى والتمثيل، فقد حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية والتمثيل، وتخرجت في معهد "الكونسرفتوار".

وكانت بدايتها الفنية من خلال المسرح القومي، وكانت أولى مسرحياتها "دائرة الطباشير القوقازية"، لتلتقطها أعين المخرج الكبير كمال الشيخ، لتشارك في أول عمل سينمائي لها في فيلم "على مَن نُطلق الرصاص".

وكان مسلسل "ميزو" بمثابة انطلاقتها الحقيقية، وقدمت بعده كثيراً من الأعمال التلفزيونية، ومنها "أبنائي الأعزاء شكراً"، "ليالي الحلمية"، ليلة القبض على فاطمة"، "أنا وأنت وبابا في المشمش" (الذي قامت أيضاً بغناء تتر بدايته)، و"الزير سالم".

وفي السينما تألقت فردوس في عدد من الأفلام، منها "على مَن نُطلق الرصاص"، "الحريف"، "حب فوق البركان"، "البؤساء"، "كوكب الشرق"، و"ناصر 56".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.