الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير ..كورونا يتوحش ..والصحة العالمية : القادم أسوأ

الأسوأ لم يأت بعد ..هذا هو الشعار الذى رفعته منظمة الصحة العالمية فى ظل تزايد أعداد الاصابات بكورونا .

وكشفت منظمة الصحة العالمية أنه تم تسجيل أكثر من 230،000 حالة من حالات فيروس كورونا أمس خلال 24 ساعة حتى الآن.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن هذه الإحصائية يعني أن العدد القياسي المرتفع للإصابات الجديدة يشير إلى إصابة 12.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم منذ أن بدأ الوباء في ديسمبر.

وتظهر الإحصاءات أن تفشي المرض يتزايد في الولايات المتحدة والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا بينما يبدو أن الدول الأوروبية خرجت من أسوأ أزمة.

وأوضحت الصحيفة أن فيروس كورونا التاجي، الذي ظهر لأول مرة في الصين، قتل أكثر من نصف مليون شخص، لكن عدد المرضى المصابين الذين يموتون كل يوم بالكاد يتغير.

وفي هذا الإطار، حذر رؤساء منظمة الصحة العالمية من أن ذروة جائحة فيروس كورونا لم تأت بعد لأن انتشار الفيروس يتسارع في بعض أنحاء العالم، حيث تضاعف العدد الإجمالي للحالات في جميع أنحاء العالم في الأسابيع الستة الماضية، وفقًا للدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لوكالة الأمم المتحدة.

وحذر الدكتور تيدروس الأسبوع الماضي من أن جائحة الفيروس التاجي لم يصل بعد إلى ذروته واعترف بأن الوضع "يزداد سوءًا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.