الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:17 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لوسى وشقيقه ..أسرار وحكايات عن رأفت الهجان المزيف

لا أحد يستطيع أن ينسى الرائع يوسف وهبى ومشاهده الكوميدية مع الشاب لوسى فى فيلم اشاعة حب لكن لا أحد أيضا يعرف من هو لوسى وشقيقه وقصتهما مع السينما .

فالأخوان رمسيس، أو ميمو رمسيس، وشقيقه جمال رمسيس ممثلان اشتهرا سريعا رغم قلة أعمالهما الفنية.

ففي فترة وجيزة استطاعا أن يجذبا إليهما العديد من كبار المخرجين و المنتجين في نهاية الخمسينات ومطلع الستينات، و لكنهما وبعد فيلمان فقط لكل منهما، تركا المجال الفني وللأبد، بعد أن كادا يصبحان من ألمع “نجوم الشر” إذا استمر في المجال الفني. و لا يعرف أي شخص ما هو سبب الهجرة المفاجئة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مطلع الستينات!..

هناك روايات تؤكد أن جمال رمسيس وشقيقه ميمو رمسيس، كانا قد سافرا سوياً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك بعد وفاة أحد أقاربهم هناك لمباشرة أعماله التجارية في ولاية ألاباما الأمريكية، وهي الرواية المعتمدة عنهما في اغلب المواقع الفنية. وهناك من يقول أن جمال رمسيس و شقيقه، كانوا قد اضطروا للسفر بسبب مشاكلهم السياسية مع نظام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولكنها كلها معلومات غير مؤكدة من أي جهة رسمية أو معنية بالأمر.

شارك ميمو رمسيس في فيلمين فقط، هم (إسماعيل ياسين بوليس سري)، و(ملاك وشيطان) مع النجم رشدي أباظة، وظهر مع شقيقه في مشاهد قليلة حققا من خلالها نجاحا كبيرا، وأما شقيقه جمال فقد عرفه الجمهور من خلال شخصية لوسي ابن طنط فكيهة في فيلم (اشاعة حب)، أمام كل من عمر الشريف، سعاد حسني، هند رستم، يوسف وهبي.

بعدها هاجر التوأم الفني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ذكرت احد المصادر انهما يعملان في ادارة اعمال احد اقاربهما ولكن أخبارهما منقطعة بعد سفرهما، ولا يعرف اي شئ عنهما سوى بعض الأشخاص المقربين منهم فقط، و لم تكتب عنهم أي من الصحف حتى بعد اختفائهم المفاجئ..!

وبعد نجاح مسلسل (رأفت الهجان) اواخر الثمانينات من القرن الماضي، ظهر من يؤكد أن جمال رمسيس (أو لوسي) هو نفسه الجاسوس المصري رأفت الهجان، و لكن كانت المخابرات المصرية قد كشفت الستار عن صورة رأفت الهجان الحقيقية، و هو ما يثبت أن ميمو رمسيس ليس هو رأفت الهجان.

يذكر أن جمال رمسيس ولد في عام 1921، في حي شبرا لأب مصري وام ايطاليه، وتوفي في ألاباما بالولايات المتحدة في عام 2001 عن عمر يناهز 80 عاماً، شارك ايضا مع اخيه ميمو في عديد من الأعمال بالتليفزيون الأمريكي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.