الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. تحذيرات من موجة ارتدادية عنيفة لكورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن مصر تشهد منحنى وبائيا لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية قد يتسبب فى حدوث موجات ارتدادية.

وأضاف "الحداد"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اتباع المواطنين الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا سيساعد على الوقاية منه، لافتا إلى أن تلك الإجراءات حتى مع وجود لقاح فعال بنسبة 60 أو 70% فقط يجب أن تكون روتينا لحياتنا.

وأوضح أنه يجب استمرار المواطنين بارتداء الكمامات خلال التجمعات والحفاظ على التباعد والنظافة الشخصية وغسل اليدين بالصابون. وأعلنت كوريا الجنوبية أنها ستكثف القيود المفروضة على فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من غد، الأحد، لمحاولة السيطرة على تفشي المرض المتزايد. وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي أبلغت كوريا الجنوبية - التي سيطرت إلى حد كبير على تفشي المرض المبكر - عن 332 حالة يوم السبت، وهو أعلى رقم يومي منذ أوائل مارس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.