الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تعلن شروط التطوع في تجارب تطعيم فيروس كورونا .. تعرف عليها

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قالت الدكتورة نهى عصام، مستشار وزيرة الصحة للبحوث والتنمية الصحية، إن أمس شهد أول تجربة إكلينيكية لتطعيم فيروس كورونا، مشيرة إلى أن التجربة تستهدف 45 ألف متطوع.

وأضافت نهى عصام، خلال تصريحات تليفزيونية، أن التجربة على الأصحاء وليس المرضى، وهنا الجديد بتلك التجربة، نظرا لأنها تأتي لوقاية الأصحاء من العدوى بالفيروس، وليس لعلاج المرضى، مؤكدة أنه سوف يتم وضع كل التفاصيل على موقع الوزارة، مع وجود لينك الموقع لقدرة المتطوع على التسجيل.

وأكدت مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية الصحية، أن أبسط شروط التطوع، ألا يقل السن عن 18 عاما، والحالة الصحية العامة تكون جيدة، ولم يسبق للمتطوع الإصابة بأمراض المناعة والسرطان، وإن كان لدى المتطوع أمراض مزمنة مثل السكر والقلب يكون مسيطر عليها من الأطباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.