الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 11:46 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مناقشة أول رسالة ماجستير من نوعها حول «إستراتيجية التعلم المرتكز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية»

الرسالة
الرسالة

ناقشت الباحثة أسماء عبد العال الشاعر أول رسالة ماجستير من نوعها في مصر والوطن العربي في معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس بعنوان "فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المرتكز على المشكلة في نشر ثقافة المشاركة المجتمعية والبيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية".

وقال الباحثة أسماء عبد العال الشاعر إن الرسالة تهدف إلى تنمية معارف ومهارات ومسئولية التلاميذ حول المشاركة المجتمعية والبيئية من خلال تدريس وحدتي قيم إسلامية، والإسلام والنظم الاجتماعية في منهج التربية الإسلامية في الصف الثالث الإعدادي.

وأضافت الباحث أن أهمية الرسالة تنبع من كونها تقدم دليلاً للمعلم حول كيفية تنمية معارف ومسئولية تلاميذ المرحلة الإعدادية حول مفاهيم المشاركة المجتمعية وأهميتها بالنسبة للمجتمع ودور المدرسة وعناصرها فيها بالاعتماد على استراتيجية التعلم المرتكز على حل المشكلة.
اشرف على الرساله الدكتوره إيمان حسنين عصفوررئيس قسم المناهج وطرق التدريس كلية البنات جامعة عين شمس مشرف رئيسي والدكتور أحمد محمد عليق استاذ التخطيط الاجتماعي عميد معهد الخدمة الاجتماعية _ الدكتور محمد سيد فرغلي استاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية جامعة عين شمس
دكتور أكرم محمد محمود مدرس التخطيط الاجتماعي معهد الخدمة الاجتماعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.