الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:35 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. غلق تام فى احتفالات الكريسماس بالقاهرة والمحافظات

كشف مصدر برلمانى أن الحكومة بصدد فرض اجراءات صرامة وحزمة من القرارات المهمة بشأن احتفالات رأس السنة الجديدة فى محاولة منها لمحاصرة تفشى فيروس كورونا .

وكانت المؤشرات قد تصاعدت خلال الايام القليلة الماضية على مستوى الاصابات ويتوقع زيادتها كلما دخل فصل الشتاء فى ذروته .

الكنيسة المصرية بدورها اتخذت منذ ايام عدة اجراءات احترازية وستقوم بتضييق الاحتفال بأعياد الميلاد قدر المستطاع مع الغاء القداس لضمان عدم تعريض المواطنين للتزاحم والمخاطر التى تؤدى الى تفشى كوفيد 19 .

مجلس الوزراء بدوره يتابع لحظة بلحظة آخر المستجدات من خلال غرف العمليات ولجان مكافحة الفيروس ولديه خطط بديلة واجراءات أشد صرامة لن يتوانى عن اتخاذها اذا تطلبت الظروف ذلك لكنه أعلن فى اكثر من مرة أن خيار الغلق التام سيكون الأخير وفق ما تقتضيه الإجراءات التى توصى بها وزارة الصحة والجهات المعنية .

وكان عدد كبير من أولياء أمور التلاميذ قد طالبوا وزير التعليم فى وقت سابق بضرورة اتخاذ قرار عاجل بغلق جميع المدارس لحين انتهاء جائحة كورونا حفاظا على حياة ابنائهم خاصة بعد ظهور عدة اصابات ببعض المدارس وغلق باب الشائعات التى تثير مخاوف المواطنين الا ان وزارة التعليم أكدت فى أكثر من بيان رسمى لها انه لا نية لديها فى اتخاذ قرارات بغلق المدارس وانها اتخذت كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.