الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ختام المؤتمر السنوي للمؤسسة المصرية الافريقية لعلوم الاوردة

اختتم المؤتمر السنوي للمؤسسة المصرية الافريقية لعلوم الاوردة EAVLA فعالياته والذي عقد في نسخته الأولى منذ انطلاق المؤسسة في عام ٢٠١٩، بمشاركة خبراء دوليين من مختلف أنحاء العالم من ١٥ جنسية مختلفة من دول ألمانيا، المملكة المتحدة، وفرنسا، هولندا، ايطاليا، روسيا، تركيا، السعودية، الإمارات، الجزائر، المغرب، كوستاريكا، بلغاريا، الهند، جورجيا.

وناقش المؤتمر في يومه الثاني والأخير العديد من الموضوعات خلال الجلسات وورش العمل أهمها امراض الأوردة العميقة وتركيب الدعامات، كما ناقش اهم الطرق لعلاج القرح الوريدية المزمنة والأساليب الحديثة في العلاج، وعلى هامش الجلسات اقيمت مسابقة للأبحاث التي تتعلق بأساليب العلاج الحديثة لأمراض الأوردة والتي تم تنظيمها بالتعاون بين كبار الأطباء المصريين والروس.

وعلى هامش المؤتمر صرحت الدكتورة وسيلة طه السكرتير العام لمؤسسة EAVLA ان المؤتمر نجح في تنظيم اول ورشة عمل بنظام المحاكاة لتركيب دعامات الأوردة العميقة حيث انه لم يتم تنظيمها من قبل في مجال الأوردة والتي تضع المتدربين من شباب الأطباء في وضع تدريب حقيقي في تركيب الدعامة للمريض، وتطرقت للحديث عن القرح الوريدية وأوضحت على انها جرح في كاحل القدم ويصعب التشخيص السليم لها إلا من خلال الموجات الصوتية، مشيرة الي ان المؤسسة تتبنى مشاريع لمساعدة مرضى القرح الوريدية من خلال ابرام العديد من الاتفاقيات والتعاون المشترك مع منظمات وجمعيات أخرى لمواجهة المعاناة الاقتصادية بعد وصولهم لمرحلة عدم القدرة على العمل وفقدهم مصدر دخلهم.

وقال الدكتور سيرجيو جيا نسيني الرئيس المنتخب للأتحاد الدولي لعلم الاوردة UIP. ورئيس مؤسسة V-WIN؛ عضو مجلس إدارة الكلية الأمريكية لعلم الأوردة، نتعاون مع EAVLA احد اهم المؤسسات لما تتمتع به من خبرات تجعلها شريك استراتيجي ونقطة انطلاق للوصول لباقي الدول الأفريقية من أجل رفع الوعى والتدريب والتعريف بعلم الأورة وتعليمه، كما اكد على أهمية علم "الالترا ساوند" في علاج مرضى الأوعية والاوردة موضحاً انه من الأساليب الحديثة المتعارف عليها والفعالة في العلاج.

كما اشاد دكتور ظاظا لاظار شفيلي رئيس الجمعية الجورجية لعلوم وجراحات الأوعية الدموية بتنظيم المؤتمر والذي استطاع ان يجمع الأطباء من جميع انحاء العالم ويعُد المؤتمر مركز هام للوصول للدول الغير أعضاء في الاتحاد الدولي لعلم الأوردة حيث تعتبر مصر الدولة الأفريقية الوحيد في الاتحاد، وقال ان المؤتمر لديه رؤية واعده حول علم الأوردة كما لديه اهداف لتوسيع الشمول الجغرافي وتبادل الخبرات لمواجهة التحديات في البحث السريري في مجال الأوردة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.