الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العرض المسرحي «نقطة نظام» يناقش علاقة الآباء بأبنائهم وسط حضور جماهيري ضخم

نقطة نظام
نقطة نظام

تزامناً مع الذكرى الخمسون لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، قدم " فريق حلاوة شمسنا للمسرح " العرض المسرحي " نقطة نظام " ، في كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بثكنات المعادي ، عقب مؤتمر الحكماء مباشرةً ، وسط حضور جماهيري ضخم وغير مسبوق ، وذلك ضمن نشاط فريق حلاوة شمسنا للمسرح في تنمية المجتمع بالفن .

العرض المسرحي " نقطة نظام " يناقش علاقة الآباء بأبنائهم في مراحلهم العمرية المختلفة بأسلوب المسرح التفاعلي وفي إطار تراجيكوميدي إنساني وتشويقي .

العرض المسرحي " نقطة نظام " بطولة كلاً من :
أحمد عبد الصبور ، رفيق يسى ، جورج ناجي ، أحمد سامي ، سيد المصري ( سايكو ) ، محمد سمير ( بكار ) ، داليا نزيه ، نيفين نبيه ، ماري هاني ، ماريان صادق ، نورهان رواء ، منال ظريف ، ياسر الشال ، محمود المصري ، عمر شعبان ، أحمد صالح ، آيه حسن ، ولاء الشملول ، نادين هاني ، لافيرا عصام ، سوزان عبد الوهاب .

ومخرج منفذ " ماريانا وليم " ، وتأليف وإخراج " ناجي عبد الله" .

وقد صرح المؤلف والمخرج ا/ ناجي عبد الله ، قائلاً :
تعتبر الفنون والإبداع جزءاً لا يتجزأ من حياة المجتمع ، فقد إحتل الفن وضعاً ومكانة في التنمية في كل العصور والمراحل التاريخية ... وهذا إنطلاقاً من أنه إذا كانت التنمية تركز في المقام الأول على العنصر البشري بإعتباره الركن الركين في أي مشروع نهضوي مثمر من أجل بنائه بناءاً معنوياً ورفع كفاءته بإعتباره القائد لعملية التنمية والفاعل الرئيسي فيها ، فإن هذا لا يتم إلا من خلال الفنون والآداب التي بإمكانها أن تسهم في بناء مواطن واعٍ لديه قدر من الثقافة والذوق ، يكون بكل تأكيد له تأثيره الملحوظ في التنمية المستدامة ، التي لا تكتمل إلا بتثقيف العقل وتهذيب الخلق ... ويبدو لي : أن هذا هو الدور الذي حرصت نسبة كبيرة من الفنون على القيام به منذ نشأة الفن وحتى نهاية الحداثة .

وأضاف " ناجي عبد الله " قائلاً :
إن الفن المسرحي الذي يحمل رسالة تربوية وأخلاقية ويقدم الحلول السليمة والنافعة للناس بشكل حضاري وتنويري في كل مجالات الحياة هو فن مفيد وخالد سواء كان هذا الفن كوميدي أو تراجيدي أو تراجيكوميدي أو إجتماعي أو عاطفي أو ديني أو تاريخي أو بوليسي أو خيالي وغيرهما ...

لذلك يحرص دائماً فريق حلاوة شمسنا للمسرح على تقديم فن يحمل رسالة تخاطب العقل والوجدان وتناقش وتحلل المشاكل والصعوبات والتحديات التي تواجه مجتمعنا ، وذلك لأن من أبرز سمات الفن المسرحي التجربة الحية ، حيث أن فن المسرح الملقب بأبي الفنون يمتاز عن كل أقرانه بالحضور الحي والتفاعل مع الجمهور ، معنى ذلك أن يكون المسرح ذاته عنصراً فعَّالاً حيّاً في العصر الذي يعبِّر عنه أو في المجتمع الذي يصفه أو في البيئة التي يسجل أحداثها ، ومن هنا كانت المشاركة الذاتية أهم أركان التجربة في الفن عامةً وفن المسرح خاصةً .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.